الرئيسيةحواربيان العبدو: الصمت العالمي وصمة عار على جبين الإنسانية جمعاء

بيان العبدو: الصمت العالمي وصمة عار على جبين الإنسانية جمعاء

اعتمدت الإدارة المحلية منذ تشكُّلها على المرأة بشكل خاصّ ومنحتها حقوقها الطبيعية، فأثبتت المرأة دورها بشكل ريادي وفعال، وأنّها تمتلكُ ذهنيّة منفتحة ومتطورة من خلال مساهماتها وإنجازاتها في كافة المجالات العسكرية والمدنية، كما استطاعت أن تُدير المؤسسات واللجان إلى جانب الرجل بفضل مشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية الذي أعطى المرأة الحق في صنع القرار.

وخلال لقاءٍ مع بيان العبدو عضوة مكتب علاقات مجلس سوريا الديمقراطي ووضّحت لنا بعض النقاط وتحدثت عن شخصية المرأة العاملة التي اكتسبتها المرأة من خلال الثقة التي مُنحت لها، والإيمان بقدراتها في الشمال السوري، بينما غاب دورها في باقي المناطق السورية بسبب التهميش لها.

وأضافت العبدو: منذ بداية العدوان التركي على عفرين قدمنا كل ما نستطيع القيام به من الندوات، ونظّمنا المظاهرات الرافضة للعدوان والداعمة للمقاومة وكثّفناها، وعقدنا اجتماعات تشاورية مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى القوافل التي كانت تذهب إلى عفرين على شكل مجموعات دعماً ومساعدة ورفعاً لمعنويات أهلها.

وأكدت العبدو: سنستمر بدعم الأهالي وسنقف بجانب النازحين من خلال تجهيز عدد كبير من المنازل المجهزة لاستقبال الراغبين بالقدوم من هناك.

واستنكرت العبدو الصمت العالمي واصفةً إياه بوصمة العار على جبين الإنسانية والمجتمع الدولي الذي يقف مكتوف الأيدي إزاء ما حصل ويحصل من الهجمات الهادفة لاحتلال الأراضي السورية وكسر إرادة الشعوب.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية