الرئيسيةبياناتبيان باسم دار المرأة في الرقة

بيان باسم دار المرأة في الرقة

بعد مرور أكثر من أربعين يوماً على العدوان التركي على عفرين خرجت مسيرة من دار المرأة في الرقة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة حيث تم إلقاء بيان في دوار النعيم من قبل بتول الكجوان عضو دار المرأة.

وهذا نص البيان:

إن يوم الثامن من آذار عيد عالمي للمرأة وكل الأعياد السنوية التي تقام بشكل دوري هي رمزية للمرأة الحرة في كل العالم، حيث انتزعت المرأة في هذا اليوم احترام العالم لحقوقها وشخصيتها، وإن المرأة في الرقة والمناطق التي كان يسيطر عليها داعش كانت تعاني من أبشع أنواع الظلم من سبي واغتصاب وقصاص وجلد وإلى آخره.

وهذه الساحة التي نحن نقف فيها اليوم (دوار الحرية) كان يسميها داعش (دوار الموت)، حيث كان يعدم ويجلد ويمارس كل أنواع الإرهاب فيها، ونحن هنا اليوم كامرأة حرة جئنا لنزرع فيها الورود ونزينها لتكون رمز للحرية ورمز للمرأة الحرة.

وكنساء الرقة نستمد من بارين كوباني وآفيستا خابور القوة والبطولة، ونستمد قوتنا من نساء عفرين اللواتي يسطرن ملحمة الصمود والتصدي ضد العدوان التركي، ويتمسكن بأرضهن كجذور الزيتون الصامدة وبمناسبة يوم المرأة العالمي نعايد النساء اللواتي يرابطن في الخنادق والخطوط الأولى بجبهات عفرين، ونعايد نساء عفرين الصمود والتصدي ونساء العالم أجمع ونرفع شعار الدفاع عن عفرين والدفاع عن حريتنا.

وفي نهاية المسيرة تم رفع العديد من اليافطات التي تندد بالعدوان التركي على عفرين ويافطات تحيي صمود المرأة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية