الرئيسيةمنوعاتبيان صادر عن أهالي الطبقة

بيان صادر عن أهالي الطبقة

استنكاراً للصمت الدولي إزاء مايحصل في عفرين من انتهاكات على يد جيش الغزو التركي ومرتزقته واستنكاراً للأعمال الوحشية التي قاموا بها بعد دخولهم المدينة، أصدر أهالي مدينة الطبقة بيان استنكارٍ وتلى البيان هادي الظاهر عضو المجلس التشريعي.

وجاء في نص البيان:

أمام الصعاب وأمام الغزاة والطغاة ترتقي القامات العظيمة لتكون سداً منيعاً تردهم خائبين ومدحورين، إن مقاومة العصر التي بدأت منذ شهرين أثبتت للعالم متانة وصلابة إرادتنا القوية ودفاعنا المستميت في سبيل حريتنا وعزتنا وكرامتنا.

ومع دخول القوات التركية الغازية إلى عفرين ورفعهم علم الطغاة على أرضنا العزيزة ، بدأت قوات أردوغان بارتكاب المجازر بحق الأطفال والشيوخ والنساء والعزل، فقُتل العشرات على أيدي السفاحين والمجرمين ممن يسمون انفسهم بالجير الحر، الذين لم يراعوا أبسط حقوق الإنسان التي نص عليها ميثاق الأمم المتحدة في قوانين الحروب ، وللأسف الشديد التقت مصالح الدول الكبرى في عفرين والغوطة وكنا ضحية تلك المصالح فاحتلوا عفرين وعاثوا فيها فساداً من نهب وسلب وزهقٍ لأرواح الأبرياء .

واضاف البيان أننا نحن أهالي الطبقة صغاراً وكباراً رجالاً ونساءً نعلن من هنا من الطبقة أننا معتصمون لمدة أسبوع كامل، ونطالب أحرار العالم بأن يتدخلوا لحماية الشعب الأعزل والمدنيين في عفرين والغوطة ومن هنا نقول لطغاة العالم أن الحرب كرٌ وفر، ومن لم يخسر لا يعرف لذة النصر، وخسارة معركة لايعني أننا خسرنا المعركة ، ومن هنا نأكد لكم أننا بدأنا مرحلة جديدة وسوف نحرر عفرين كما حررنا كوباني والطبقة والرقة .

أهلنا في عفرين لا تحزنوا فإننا سوف نضحي بكل ما نملك من قوة وأجساد وأرواح وأموال لتحرير عفرين المقاومة ولن يضيع حق ورائه مطالب.

الرحمة لشهدائنا والشفاء العاجل لجرحانا

عاشت أخوة الشعوب

عاشت سورية حرة موحدة

المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية