الرئيسيةمنوعاتتأهيل الكراج الشمالي في مدينة الرقة

تأهيل الكراج الشمالي في مدينة الرقة

في ظل أزمة المواصلات وغلاء الأسعار في مدينة الرقة، تقوم بلدية الشعب ولجنة المواصلات بافتتاح جميع كراجات الميكرو باص، التي أغلقت بسبب الحرب لتسهيل حركة التنقل بين المدن والمحافظات وتقليل الأجور على المواطنين.

حيث قامت اليوم لجنة المواصلات في بلدية الشعب في الرقة بتفعيل الكراج الشمالي لمدينة الرقة المعروف بكراج الصوامع بشكل رسمي ابتداءً من اليوم، لسد حاجة المنطقة الشمالية بالمواصلات، بعد أن قامت إدارة الهندسة بتنظيفه من الألغام التي تركها داعش خلفه.

وقال عبد الله أحمد العكر مدير الكراج الشمالي للمدينة: قمنا اليوم بتفعيل الكراج الشمالي للمدينة وجميع الحافلات والخطوط المتجهة نحو القامشلي وعامودا والحسكة ورأس العين وتل تمر، أما بالنسبة للمنطقة الشمالية تل أبيض وسلوك ومنبج وكوباني فإن جميع الخطوط مفعلة وقمنا بإبلاغ المواطنين بتفعيل الكراج الشمالي.

وأشار العكر أن جميع الجهات الأمنية والمدنية قاموا بالمساهمة بتفعيل هذا الكراج، حيث قامت إدارة المواصلات بتخصيص عدد من العناصر الأمنية لحماية الكراج وسلامة المواطنين المسافرين.

وأضاف العكر: قامت إدارة المواصلات في بلدية الشعب بمناقشة تحديد الأجرة وتوحيدها لكل المناطق والكراجات، بهدف راحة المواطنين وستكون الأجور بسيطة على الركاب الراغبين بالسفر من وإلى مناطق الشمال السوري.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية