الرئيسيةاخبارتخريج الدورة الأولى للقوات الخاصة “HAT” في مدينة الطبقة

تخريج الدورة الأولى للقوات الخاصة “HAT” في مدينة الطبقة

خرجت أكاديمية الشهيد أرغين اليوم في مدينة الطبقة أول دورة لقوات مكافحة الإرهاب الخاصةHAT” ” وذلك في الملعب البلدي في المدينة.

وحضر حفل التخريج المئات من أهالي الطبقة بالإضافة إلى عدد من أعضاء الإدارة المدنية والعسكرية في المدينة وفعاليات شعبية من منطقة الجزيرة.

وحملت اسم دورة الانتقام لشهداء القوات الخاصة HAT واستمرت الدورة مدة ستة أشهر وضمت 90مقاتلاً.

حيث بدأ حفل التخرج بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، ثم ألقى كلمة الافتتاح اسكندر عيسى قائد قوى الأمن الداخلي في منطقة الطبقة بارك فيها للمتدربين تخرجهم، وأكد على أهمية التدريب الذي يتلقاه المتدربون في الأكاديميات العسكرية ودورهم في حفظ أمن مناطقنا والدفاع عنها.

ثم ألقى مظلوم عمر عضو الرئاسة المشتركة للجنة الداخلية في مجلس الطبقة المدني تحدث فيها عن دور قوات الـHAT في تحرير مدنية الطبقة، وعن العمليات النوعية التي نفذتها هذه القوات في تحرير مدينة الطبقة، حيث خاضت أعنف الاشتباكات مع تنظيم داعش الإرهابي وقد كانوا في الصفوف الأولى، بكم أيها الأبطال سنبقى صامدون لأنكم بذلتم أنفسكم في سبيل تحرير كل المناطق التي كان يسيطر عليها داعش في الشمال السوري.

وأيضا ألقى باران شابراش القائد العام لقوات HAT حيّا فيها المتخرجين، هؤلاء المقاتلون تلقوا أقسى التدريبات العسكرية والسياسية والفكرية، بكم نصمد، ونقول لأردوغان ومرتزقته من الجيش الحر إننا متواجدون في كل مكان في عفرين، وسوف تتلقون ضربات قاصمة ستجبرون على الرجوع إلى ما كنتم عليه سابقاً، وهذه هي الدورة الأولى التي نخرجها في الطبقة، وسنستمر بتخريج الدورات وتدريب أبنائنا للدفاع عن أنفسنا حتى آخر قطرة دم في أجسادنا.

ثم قام المتدربون بعدّة استعراضات عسكرية وقتالية متنوعة تضمنت تدريبات على القتال والمطاردة والهجوم.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية