الرئيسيةنشاطاتتدريبات الغناء في مركز الخابور

تدريبات الغناء في مركز الخابور

انطلاقاً من مبدأ الفن طريقٌ للحرية يستمر مركز الخابور في مدينة الحسكة  نشاطاته الترفيهية في كوميناته الغنائية والفلكلورية والتمثيلية والغنائية.

يُعد كومين الغناء في مركز الخابور للثقافة والفن الديمقراطي من أكثر المراكز التي تلقى ازدحاماً واقبالاً هائلاً من قبل المتدربين الأطفال واليافعين، فهو يعطي دروساً في الغناء وفق الدرجات الموسيقية والأناشيد الفلكلورية والثورية بالإضافة إلى التدريب على بعض الآلات الموسيقية.

واليوم المتدربون يتلقون التدريبات الغنائية على وقع آلات الأورغ والعود، ويقومون بالتحضيرات من أجل العرض الذي سيقدمونه في الرابع من نيسان القادم.

يقول كاوا خالد المشرف على تدريبات الغناء أنّ الاقبال ملحوظ من قبل الأطفال على التدريبات الغنائية، والأطفال يقومون بالغناء بدافع الحب له، فهم مُتحمسون جداً من أجل العرض، وتُجرى التدريبات على أفضل حال، حيث أقوم بتعليمهم على كيفية النّطق وإخراج نبرة الصوت حسب المفتاح الأساسي للأغنية.

نور حسين وهي إحدى المتدربات أقوم بحضور التدريبات بعد أداء فروضي المدرسية ، وأقوم حالياً بتعلّم الغناء على آلة العود ضمن حصص فردية وضمن جماعات.

وتستمر النشاطات الفكرية والفنية بحالة طبيعية رغم ما تشهده المنطقة من ظروف في الوضع الراهن،  فها هُم الأطفال يُعبرون عمّا يجول بخواطرهم من خلال الفن والإبداع ، ومُصرون على النهوض بواقع أفضل.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية