الرئيسيةشهدائناتشييع الشهيد محمود الشريف في مقبرة الشهداء في الطبقة

تشييع الشهيد محمود الشريف في مقبرة الشهداء في الطبقة

شيع المئات من أهالي الطبقة وريفها جثمان الشهيد محمود الشريف الذي استشهد بتاريخ 10/3/2018، وتم تشييعه من المشفى الوطني في الطبقة إلى مقبرة الشهداء في الطبقة.

حضر المراسم كل من الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي لمنطقة الطبقة والرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي، إدارة جهاز الأمن العام، أعضاء مؤسسات الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة وقياديون في قوات سوريا الديمقراطية.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم تلاه عرض عسكري قدمه مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية.

وبعدها ألقت فاطمة رشو كلمة قوات سوريا الديمقراطية ترحمت بها على الشهيد وعزت أهل الشهيد وقالت: إن الشهداء هم الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة من أجل أن تحيا نفوس تعشق الحرية وتحب الحياة، ضحوا بأنفسهم من أجل الأطفال والشيوخ والنساء وضحوا بدمائهم من أجل أن تنجلي ظلمة الإرهاب وتندحر أمام صخرة الحياة ومن أجل كرامةً افتدتها شعوبنا، والشهداء نبراس ومشاعر ستنير درب هذه الحياة.

وبعدها ألقت مريم الشريف كلمة باسم مؤسسة عوائل الشهداء أكدت فيها بأن الشهداء منابر النور التي استعلمت بضياء أرواحها لينيروا لنا ظلم العصر والعبودية لتحولهم إلى ضياء الحرية والكرامة الإنسانية ونعاهد الشهداء على السير على خطاهم مؤمنين برسائل الحرية والسلام.

وأيضا ألقى الشيخ حامد الفرج كلمة باسم الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة ترحم بها على الشهيد والشهداء وعزا عائلة الشهيد محمود وقال: إن محمود في قلوبنا هو الذي ضحى وقدم أغلى ما عنده دماً زكياً من أجل أن نعيش نحن ومن أجل أن يعيش أطفالنا وشيوخنا.

وأضاف فرج: نعهد لك يا محمود ولكل الشهداء بأننا سوف نسير على خطاكم وأن نتابع المسيرة التي مشيت بها وعلى درب الشهداء نمضي فالشهداء هم الذين اعتلوا صهوة المجد في بلدنا .

وبعدها انتهت المراسم بقراءة وثيقة الشهادة من قبل الإداري في لجنة شؤون وعوائل الشهداء جمعة حسين وصلى عليه الحضور صلاة الجنازة ووري الشهيد الثرى في المقبرة وسط زغاريد الأمهات وأناشيد لحن الشهيد.

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية