الرئيسيةاخبارحصيلة العمليات القتالية في عفرين خلال 24 ساعة في يومها 41

حصيلة العمليات القتالية في عفرين خلال 24 ساعة في يومها 41

رغم صدور قرار مجلس الأمن الدولي ذات الرقم 2401 الذي يلزم كافة الأطراف بوقف العمليات القتالية إلا أن الدولة التركية مستمرة في انتهاك القرارات الدولية ، و تستهدف شعبنا في عفرين بمختلف أنواع الأسلحة و الغارات الجوية مما يعرض شعبنا للإبادة الممنهجة ، و عليه فإن قواتنا مضطرة للدفاع عن النفس و رد هذا العدوان ، و  فيما يلي حصيلة عمليات الدفاع عن النفس في مقاطعة عفرين

1 – جنديرس : منذ أيام يستمر جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية ( جبهة النصرة/داعش ) بمحاولاتها للتقدم على هذا المحور مستخدمة كل أنواع الأسلحة و القصف الكثيف ، حيث كانت قرية رمادية و هميلكة هدفا للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل بعد ظهر أمس و استمر حتى ساعات المساء ملحقا الدمار بمنازل المدنيين.

2 – ماباتا / المعبطلي : استمر جيش الغزو التركي باستهداف قرى هذا المحور بشكل عشوائي و تركز القصف على قرية ميركان ، حيث سقط جراء هذا القصف 3 جرحى و شهيد واحد كلهم مدنيون.

– في ساعات الليل استمرت حركة الطيران و القصف باستهداف القرى حيث شنت الطائرات المعادية عدة غارات على قرية بعدينا ، و استمرت الغارات حتى ساعات متأخرة من الليل و توسع نطاقها لتشمل كل قرى خطوط التماس و ترافق القصف مع القصف المدفعي.

3 – راجو : اندلعت اشتباكات بين قواتنا و جنود الغزو التركي و الفصائل الإرهابية ( جبهة النصرة/داعش ) في ساعات الصباح الأولى من هذا اليوم في محيط قرية جنكي ( Cengê  ) ما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير

– منذ ساعات صباح اليوم يستمر طيران الغزو التركي بقصف قرية حاج خليل مستهدفة المدنيين مباشرة حيث سقط العديد من المدنيين شهداء و جرحى.

هذا القصف الوحشي استمر و توسع نطاقه ليصل إلى قرية هوبكا .

– بالتزامن مع ذلك فقد حاول جنود الغزو التركي و الفصائل الإرهابية التحرك من محور قرية بليلكا صباح اليوم فتصد لهم قواتنا و اشتبكت معهم و ما زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

اتسعت دائرة الاشتباكات لتشمل كل من بليلكا و جلا ( Cela ) ما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد التقرير و تترافق مع غارات جوية بطائرات الكوبرا ، حيث استهدف مقاتلونا الطائرات مباشرة و أصيبت إحداها دون أن تسقط ، مما اضطرت الحوامات للانسحاب ، فيما ما زالت الاشتباكات مستمرة.

– في قرية علي بيسكا تصدت قواتنا لآلية عسكرية مصفحة لجيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية حيث حققت إصابة مباشرة و أعطبتها.

4 – بلبلة : على محور قرية باخجة (  Baxçe ) تستمر الاشتباكات حتى لحظة إعداد هذا التقرير ، حيث كان جنود الغزو التركي و الفصائل الإرهابية قد حاولت التقدم على هذا المحور فتصدت لهم قواتنا .

5 – شية / شيخ الحديد : منذ ساعات صباح اليوم يقوم طيران الغزو التركي باستهداف قرية أرندة (  Erendê ) و ما زال القصف مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

1 آذار 2018