الرئيسيةاخبارحصيلة العمليات القتالية في عفرين خلال 24 ساعة في يومها 43

حصيلة العمليات القتالية في عفرين خلال 24 ساعة في يومها 43

رغم صدور قرار مجلس الأمن الدولي ذات الرقم 2401 الذي يلزم كافة الأطراف بوقف العمليات القتالية إلا أن الدولة التركية مستمرة في انتهاك القرارات الدولية، وتستهدف شعبنا في عفرين بمختلف أنواع الأسلحة والغارات الجوية مما يعرض شعبنا للإبادة الممنهجة، وعليه فإن قواتنا مضطرة للدفاع عن النفس ورد هذا العدوان، وفيما يلي حصيلة عمليات الدفاع عن النفس في مقاطعة عفرين:

1 – ماباتا / المعبطلي: منذ أيام ويستمر جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية المتحالفة معه (جبهة النصرة/داعش) التقدم من محور قرية بعدينا وتتصدى لهم قواتنا وتشتبك معهم مباشرة، حيث اندلعت اشتباكات بعد ظهر أمس في محيط القرية، واستمرت حتى ساعات المساء، تكبد فيها الإرهابيون خسائر في الأرواح.

حصيلة قتلى العدو وصلت إلى30 قتيل وعشرات الجرحى.

– على محور قرية ميركان، استمر القصف العشوائي بالسلاح الثقيل واستهدف المدنيين مباشرة، حيث سقط العديد منهم جرحى في هذا القصف.

2 – راجو: رصدت قواتنا تحرك آلية عسكرية لجيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية في قرية كواندة (Gewande) واستهدفتها مباشرة محققة إصابة مباشرة أدت لتدميرها ومقتل 7 إرهابيين كانوا بداخلها.

– ترافقت هذه التحركات مع تحليق وقصف جوي عشوائي كثيف لمحور قرية موساكا، حتى راجو، ومحاولات من جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية بالتقدم على هذا المحور.

– وتحت غطاء من القصف الجوي الكثيف، والمدفعي العشوائي تسللت مجموعات من جنود الغزو التركي والفصائل الإرهابية إلى مدخل بلدة راجو وتشتبك معهم قواتنا منذ ساعات الصباح وما زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

3 – جنديرس: في الساعة 9 وحتى ساعات متأخرة من ليلة أمس كانت قرية رمادية وهميلكا هدفاً للغزو الجوي التركي حيث شنت الطائرات العامودية عدة غارات على القريتين.

–  واستمراراً لمنهجية الإبادة الجماعية تستمر الدولة التركية في ارتكاب المجازر بحق المدنيين، حيث استهدفت الدبابات التركية سيارة مدنية كانت تجلي المدنيين من مناطق الاشتباك في قرية حجيلر يوم أمس وقصفتها مباشرة، مما أدت لفقدان 8 مدنيين لحياتهم وإصابة 12 آخرين بجروح مختلفة، ولكي تخفي الدولة التركية جريمتها هذه خطفت الجثث والجرحى ونقلتهم إلى مدينة الريحانية داخل تركيا.

– رصدت قواتنا قيام إرهابيي ما يسمى لواء السلطان محمد الفاتح بسرقة ونهب منازل القرويين في قرية بافلور فاستهدفتها قواتنا مباشرة حيث تم تدمير 4 سيارات ومقتل من فيها.

– جدير بالذكر أن هذا المحور كان هدفا للقصف الجوي الكثيف الذي استمر منذ ليلة أمس وحتى ساعات هذا الصباح.

– على محور قرية جلمة وبينما كانت سيارة عسكرية تحاول التقدم باتجاه القرية تصدت لها قواتنا ودمرتها بشكل كامل.

4 – شرَّا: كانت قرى هذا المحور هدفا للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل على مدى الليلة الماضية وحتى ساعات متقدمة من صباح اليوم و تركز القصف على قرى سينكا/سنكرلي ، برآفا (Berava)، كفرجنة، ومركز بلدة شرَّا .

– كذلك ترافق القصف المدفعي مع القصف الجوي الذي استمر منذ ليلة أمس دون توقف حتى صباح اليوم، حيث شن الطيران المعادي غارات جوية استهدفت معسكر كفرجنة، سينكا/سنكرلي، جما (Çema)، خرابة شرَّا، بافلون، وقصف كثيف على مركز خرابة شرَّا.

– الاشتباكات المستمرة في محور قرية بافلون وجما (Çema)، استطاع مقاتلونا تدمير عربتين مصفحتين نوع BMB  وتأكيد مقتل 16 إرهابيا صباح اليوم.

استمرت اشتباكات محور بافلون وتم تدمير سيارة عسكرية أخرى ومقتل من فيها في الساعة 10 من صباح اليوم، هذا وما زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير حيث دمرت قواتنا سيارة عسكرية محملة بسلاح دوشكا بعد ظهر اليوم.

– كذلك كانت نقاط تمركز الوحدات الشعبية التابعة للجيش العربي السوري، هدفاً للغارات الجوية التركية التي استمرت منذ الساعة 5 من صباح اليوم حتى الساعة 10 صباحا.

– على محور قرية مشعلة، فقد شن طيران الغزو التركي غارات على القرية ساعات ما بعد ظهر اليوم و ما زال القصف مستمراً حتى لحظة إعداد هذا التقرير والحصيلة الأولية تتحدث عن سقوط 5 مدنيين شهداء وعدد آخر من الجرحى حيث لا تستطيع فرق الإنقاذ من الوصول إلى القرية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

3 آذار 2018