الرئيسيةاخبارحصيلة العمليات القتالية في عفرين خلال 24 ساعة في يومها 46

حصيلة العمليات القتالية في عفرين خلال 24 ساعة في يومها 46

رغم صدور قرار مجلس الأمن الدولي ذات الرقم 2401 الذي يلزم كافة الأطراف بوقف العمليات القتالية إلا أن الدولة التركية مستمرة في انتهاك القرارات الدولية، وتستهدف شعبنا في عفرين بمختلف انواع الأسلحة والغارات الجوية مما يعرض شعبنا للإبادة الممنهجة، وعليه فإن قواتنا مضطرة للدفاع عن النفس ورد هذا العدوان، وفيما يلي حصيلة عمليات الدفاع عن النفس في مقاطعة عفرين.

1- عفرين / المدينة : يستمر جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية ( جبهة النصرة/ داعش) باستهداف المدنيين داخل مدينة عفرين لإرغام سكانها على النزوح وتستخدم في ذلك مختلف أنواع القصف الوحشي، حيث سقطت قذيفتان صباح اليوم داخل المدينة وأصيب عدد من المدنيين بجراح بينهم أطفال.

2 – شرا : تستمر الاشتباكات في قرى محور شرا بين جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية من جهة وبين قواتنا التي تتصدى لهم من جهة أخرى، وتترافق هذه الاشتباكات مع قصف عشوائي بالسلاح الثقيل والغارات الجوية الكثيفة، حيث تتركز أعنف الاشتباكات على محور قرية متينا (Metîna) منذ صباح اليوم وما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير، كما كانت قرية آلجيا هدفاً للقصف الجوي صباح هذا اليوم.

كما كان هناك قصف جوي مستمر منذ ليلة أمس حتى ساعات صباح اليوم استهدفت كامل قرى هذا المحور، سينكا/سنكرلي، ميدانكي، وكذلك استهدفت البلدة.

3 – راجو: لم يتوقف القصف الجوي لمحور راجو منذ يوم أمس واستمر حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس، تزامن القصف الذي استهدف محيط بلدة راجو وقراها مع قصف بالسلاح الثقيل الذي استهدف نفس الأماكن والقرى.

4 – بلبلة : تتعرض كامل قرى هذا المحور للقصف بالسلاح الثقيل منذ يوم أمس وما زال القصف مستمراً.

5 – جنديرس : كانت مركز البلدة والقرى المحيطة هدفاً للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل منذ يوم أمس حتى ساعات هذا الصباح، كما استهدف القصف قرية درويش المحاذية للبلدة.

الغارات الجوية التي استهدفت بلدة جنديرس أدت لسقوط ضحايا مدنيين، حيث ما زالت جثث الضحايا تحت الأنقاض بينهم أطفال ونساء.

كما تتعرض قرية مسكي فوقاني للقصف بالسلاح الثقيل منذ يوم أمس وحتى الآن دون توقف.

بالمثل فقد تعرضت قرية فريرية للقصف الجوي يوم أمس حيث سقط ضحايا مدنيون بينهم أطفال ونساء.

6 – شية/ شيخ الحديد : كانت البلدة والقرى المحيطة هدفاً للغارات الجوية منذ ليلة أمس حتى ساعات صباح اليوم، وتزامن ذلك مع القصف العشوائي بالسلاح الثقيل، وتركز القصف على قرية أرندة (Erende).

7- ماباتا/ المعبطلي : يتسمر جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية باستهداف قرى هذا المحور ويترافق ذلك مع القصف الجوي حيث تتركز الغارات والقصف على قرى بريمجة، ميركان، شيتكا

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

6 آذار 2018