الرئيسيةحواردار الشعب في حي المشلب مستمرون بالقيام بواجبهم دون تخاذل

دار الشعب في حي المشلب مستمرون بالقيام بواجبهم دون تخاذل

في إطار عمل المجالس المحلية في الرقة والخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين، دار الشعب في حي المشلب مستمرة في تسيير شؤون أهالي الحي وتقديم الخدمات لهم وتوفير المساعدات بمختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

في لقاء مع الرئيس المشترك لدار الشعب في حي المشلب محمد الشبلي قال: بأنهم مستمرون في تقديم الخدمات وتسيير شؤون أهالي حي المشلب، وتوفير كل ما ينقص لهم وتقديم المساعدة المادية والمعنوية لهم قدر المستطاع.

وأضاف محمد الشبلي: نحن في دار الشعب في حي المشلب قدمنا كافة الخدمات لأهالي الحي رغم الإمكانيات البسيطة، فقد قمنا بالاجتماع مع المنظمات العاملة في الرقة وجهزنا لهم جداول بعدد العائلات من كل الكومينات التابعة لدار الشعب لكي يتم توزيع على العائلات المساعدات الإغاثية والملابس للأطفال وسوف يتم توزيعها ضمن العشر الأيام المقبلة وطبعاً لن نقف عند هذا الحد وسوف نستمر في تقديم الدعم لأهالي الحي.

وتابع الشبلي: قدمنا كافة التسهيلات بتسيير شؤون وطلبات الأهالي والخدمات المترتبة علينا بمختلف المجالات من توزيع للمياه والخبز والنظافة وذلك بتنسيق مع مجلس الرقة المدني وبلدية الشعب في الرقة واللجان الإغاثية والمنظمات العاملة.

وأشار الشبلي في السياق ذاته قائلاً: شاركنا في تقديم المساعدة من الناحية الاجتماعية كذلك، حيث تقوم لجنة الصلح ودار المرأة التابعين لدار الشعب بحل الخلافات والمشاكل الأسرية وحالات الطلاق وضرب المرأة والاجتماعية بمختلف نواحيها، حيث نستقبل شهرياً أكثر من ٣٠ قضية اجتماعية، عندها تقوم لجنة الصلح ودار المرأة بالقيام بعملهم المترتب عليهم حسب القضية إذا كانت تتعلق بالمرأة أو الخلافات الاجتماعية فتقوم بمحاولة حلها عدة مرات وإذا تطلب الأمر نقوم بإحالة القضية للجنة العدالة التابعة لمجلس الرقة المدني أو لقوى الأمن الداخلي، وبفضل جهود اللجنتين يتم حل معظمها دون لجوء إلى لجنة العدالة أو الأمن الداخلي.

وناشد الشبلي في نهاية حديثه المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية العاملة في الرقة تقديم المزيد من الدعم لأهل الرقة الذين عانوا من ويلات الحرب والنزوح .

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية