الرئيسيةمانشيتدراسات لسهيل التحاق الشباب بمركز واجب الدفاع الذاتي في الطبقة

دراسات لسهيل التحاق الشباب بمركز واجب الدفاع الذاتي في الطبقة

منذ افتتاح مركز واجب الدفاع الذاتي في مدينة الطبقة في 1/12/2017 وقيامه بأداء دوره في تسهيل التحاق الشباب بهذا الواجب لحماية الوطن والدفاع عنه، وتقديم التسهيلات للمتقدمين الراغبين بالالتحاق الفوري أو الراغبين بالتأجيل لفترة معينة.

قام المركز منذ بداية عمله بقطع 1500دفتر خدمة للمتقدمين لواجب الدفاع الذاتي وتم تخريج ثلاث دورات من أكاديمية الشهيد بشار جريبه في ريف الطبقة.

يوسف الدبلان مدير قسم الدراسات في مركز واجب الدفاع الذاتي أكد قيام المركز بعدة دراسات وإعداد دراسات جديدة واستطلاع رأي الناس حول أداء الدفاع الذاتي

ومن خلال عدة جولات وزيارات لأهالي الشباب الذين تقدموا لأداء هذا الواجب أو الذين أرادو التأجيل لفترة محددة للاطلاع على أوضاعهم وأحوالهم.

تبين من خلال الدراسة إن إقبال الشباب على أداء هذا الواجب لايزال دون المستوى المطلوب، وذلك أسباب تتم دراستها حالياً لحلها، وأهمها طول مدة الخدمة في الدفاع الذاتي وقصر مدة الإجازة.

وأشار الدبلان إلى قيام قسم الدراسات برفع عدة مقترحات إلى لجنة الدفاع في المجلس المدني لمدينة الطبقة مستندة في ذلك إلى نتائج الدراسات التي أجراها قسم الدراسات وكان من بين هذه المقترحات زيادة مدة الإجازة وتخفيض ساعات الدوام في أثناء فترة الخدمة في واجب الدفاع الذاتي، وأيضاً تقديم تسهيلات للمؤجلين وتأجيلهم لفترات أخرى مراعة لظروفهم المعيشية التي يمرون بها إضافة لمقترحات أخرى تتم دراستها حلياً.

المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية