الرئيسيةحواررابطة المرأة في الحسكة تنتهج مبدأ الصلح سيد الأحكام

رابطة المرأة في الحسكة تنتهج مبدأ الصلح سيد الأحكام

تستمر الإدارة الذاتية بنهجها الديمقراطي بتفعيل دور المرأة في المجتمع، بإنشاء دور ومجالس ومؤتمرات ستار لإعادة حقوق المرأة المسلوبة.

وقد تم انشاء رابطة المرأة للتدريب والتوعية منذ ما يقارب سنتين، والرابطة تابعة لمجلس المرأة في المقاطعة، حيث تقوم باستقبال الشكاوى التي تكون المرأة طرفاً فيها سواءً كانت المدعي او المدعي عليه.

تنبثق عن الرابطة لجنة مختصة لحل الخلافات والمنازعات سلمياً دون تدخل الجهات الأخرى، والصلح بين المتخاصمين قبل اللجوء إلى المحاكم.

قالت مريم خلف المسؤولة في الرابطة: نستقبل عدد هائل من القضايا ومنها الطلاق والخلافات الزوجية والمشاجرات وتعدد الزوجات وزواج القاصرات وكذلك الزواج بين طرفين متوافقين في حالة عدم رضاء الأهل.

وأكدت الخلف: في قضايا الطلاق نقوم بعقد جلسات للصلح بين الطرفين وإعطائهما مدة شهر للتفكير في قرارهما إذا كانت الحالة تستدعي ذلك وفي حال عدم التوافق بين الطرفين نقوم برفع القضية لديوان العدالة للفصل فيها، العمل في الرابطة هو صلحي بحت من أجل عدم تفكك الترابط الأسري والمجتمعي.

وأضافت الخلف: نقوم باستقبال الرجال أيضاً في حال حدوث التقصير من قبل المرأة، كما نقوم بحملات توعوية لحقوق المرأة وحدودها في المجالس والكومينات.

وأنهت الخلف كلامها بتقديمها الشكر لقوات سوريا الديمقراطية السباقة بأفكارها التنويرية التي طبقتها في الشمال السوري لحفظ المجتمع من المشاكل الأسرية التي تفكك المجتمع.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية