الرئيسيةمنوعاتطلاب ومعلمين الطبقة يتظاهرون من أجل عفرين

طلاب ومعلمين الطبقة يتظاهرون من أجل عفرين

نظمت لجنة التربية والتعليم في مدينة الطبقة مظاهرة لطلاب ومعلمي الطبقة تنديداً بالقصف والعدوان التركي الفاشي الغاشم على أهلنا في عفرين، وتضامنا مع أهالي وطلبة عفرين الذين يتعرضون للهجوم البربري وانطلقت المظاهرة من أمام مقر لجنة التربية والتعليم واتجهت إلى ملعب الغاز.

حيث ردد الطلاب شعارات وهتافات ضد العدوان التركي على عفرين مطالبين المجتمع الدولي بالتخلي عن صمته ووقف المجازر التي يرتكبها بحق أطفال ونساء ورجال عفرين الصمود، وألقت خلود العمير بيان استنكار ضد القصف الهمجي على عفرين هذا نصه:

على الرغم من الأزمة التي تعيشها سوريا منذ سبع سنوات من قتل وتشريد عاشت مناطق الشمال السوري بأمان تحت ظل إدارتها الذاتية، ولكن هذا الأمان والاستقرار لم يرض أردوغان ومرتزقته، فحاول بكل ما يملك من النيل من مكتسبات الشعب ولكن محاولاته باءت بالفشل.

ونحن لجنة التربية والتعليم في مدينة الطبقة ندين ونستنكر بأشد العبارات هذا الهجوم البربري الذي طال معلمينا ومدارسنا وطلابنا حيث بلغ عدد الطلاب التلاميذ 25شهيداَ، و59 جريحاَ وتدمير45 ما بين مدارس ومعاهد وأكاديميات، وهذا يدل بالدليل القاطع باستهداف التعليم بشكل عام والفكر بشكل خاص.

وهذا الاعتداء مخالف لجميع قوانين حقوق الانسان، ومن هنا نناشد جميع المنظمات الإنسانية وبشكل خاص منظمة حقوق الطفل (اليونيسف)بالتدخل بشكل سريع لإيقاف هذه المجازر بحق تلاميذنا وجميع دور العلم.

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية