الرئيسيةاخبارقوى الأمن الداخلي تخرج دورة تخصصية في الإسعافات الأولية في الطبقة

قوى الأمن الداخلي تخرج دورة تخصصية في الإسعافات الأولية في الطبقة

خرجت أكاديمية الشهيد موسى الأحمد في الطبقة دورة تدريبية تخصصية لقوى الأمن الداخلي حملت اسم دورة الشهيد شورش، تلقى خلالها المتدربون دروساً في الإسعافات الأولية المتقدمة وإدارة الكوارث، وبحضور عدد من قيادات قوى الأمن الداخلي وقوات سوريا الديمقراطية ووجهاء وشيوخ عشائر مدينة الطبقة.

 الدورة التي استمرت لمدة شهرين ضمت ثلاثون مقاتلاً ومقاتلة من قوى الأمن الداخلي، أنهوا تدريباتهم العملية ودروسهم الفكرية والسياسية التي تلقوها في الدورة.

بدأت مراسيم التخريج بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم تحدث الشيخ حامد الفرج ممثل الإدارة المدنية الديمقراطية في الطبقة بكلمة قال فيها: أحيي كل من ساهم في إنجاح هذه العمل الذي نحن بحاجة إليه، دورة الدفاع المدني والإسعافات الأولية المتقدمة, ونبارك تخريج هذه الدورة ونتمنى لهم التوفيق في عملهم, وأن يكونوا خير من يقدم نفسه في سبيل أمن وأمان الشعب.

وفي دورها أكدت كفاء السنجار الممثلة عن اللجنة الداخلية على دور قوى الأمن الداخلي في الحفاظ على أمن المواطنين وممتلكاتهم وقالت: أهنئ قوى الأمن الداخلي وأهالي الرقة والطبقة بتخريج الدفعة الأولى من المتدربين على الإسعاف الأولية وإدارة الكوارث ونثمن هذه المعنويات والروح العالية، ونتمنى منكم أن تكونوا عند حسن ظننا بكم في مساعدة أهلكم وأن تكونوا جاهزين دوماً لكل طارئ قد يحدث.

في لقاء مع كندا العلي إحدى المتدربات في الدورة قالت: تلقينا الكثير من التدريبات في الإسعافات الأولية الإنضباط والدروس السياسية لمدة شهرين متواصلين, ونحن جاهزون للدفاع عن كل ما تتعرض له مدينة الطبقة من كوارث طبيعة ومصطنعة.

وفي نهاية المراسيم تم تسليم الشهادات للمتخرجين من دورة الشهيد شورش وأداء القسم على العمل بكل جد في الحفاظ على أمن وأمان مدينة الطبقة، وحمايتهما من جميع الأخطار التي قد تهدد أمنها.

 المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية