الرئيسيةحوارقوى الأمن الداخلي تستمر بتنظيم حركة المرور على طريق سد الفرات

قوى الأمن الداخلي تستمر بتنظيم حركة المرور على طريق سد الفرات

يعتبر طريق سد الفرات من أهم الطرق البرية في شمال سورية، كونه من أهم الممرات التي تربط بين ضفتي الفرات وتربط شمال شرق سورية بجنوبها وغربها، ويمثل المدخل الشمالي لمدينة الطبقة.

ويشهد هذا الطريق ازدحاما ملحوظاً، حيث تقوم قوى الأمن الداخلي وإدارة المرور بتنظيم حركة مرور الأشخاص والبضائع وسيارات الشحن على هذا الطريق.

حيث أكد ماهر علي العوض مسؤول قوى الأمن الداخلي في حاجز السد، أن قوى الأمن الداخلي تقوم بالعمل على توفير الأمن والحماية للأشخاص، والتحقق من الأوراق الثبوتية لهم، وتفتش السيارات بشكل دقيق والتحقق من أنها آمنة، والتدقيق في البضائع والتأكد من دخولها للمنطقة عن طريق إدارة الجمارك.

وفي حال تسجيل أي مخالفة يتم التعامل معها وفق القوانين الناظمة في منطقة الإدارة المدينة الديمقراطية.

كما نوه ناصر شلال من إدارة مرور الطبقة أن إدارة المرور تقوم بدوها أيضاً بتنظيم حركة المرور على طريق سد الفرات، وتنظيم سير ومرور السيارات ذات الحمولة الثقيلة على الطريق، لتجنب حدوث أضرار في طريق السد بسبب الوزن الزائد، حيث تم تحديد وزن 65 طن كوزن أعظمي لسيارات الشحن، ومن يزيد حمولته على هذا الوزن يتم منعه من المرور ومخالفته.

واشاد المواطنون المارين على هذا الطريق بدور قوى الداخلي ومعاملتهم لهم، وأكدوا على تعاونهم معهم واتباع تعليمات وقوانين السير.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية