الرئيسيةنشاطاتلجنة الثقافة والفن تّنظم فعالية مسرحية تضامناً مع أطفال عفرين

لجنة الثقافة والفن تّنظم فعالية مسرحية تضامناً مع أطفال عفرين

قامت اليوم لجنة الثقافة والفن بالتعاون مع الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة بتنظيم مسرحية للأطفال تضامناَّ مع أطفال وأهالي عفرين، وحضر الفعالية أعضاء الإدارة المدنية الديمقراطية ووجهاء العشائر، وبعض الفعاليات المدنية.

بدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الذين قاوموا واستشهدوا في الدفاع عن أهالي عفرين.

وبعدها ألقت أمينة مسلم من مؤسسة عوائل الشهداء كلمة ترحّمت بها على أرواح الشهداء، وعلى أطفال عفرين الذين قتلهم السفاح الفاشي أردوغان ودعت أيضاً الأهالي إلى فتح بيوتهم واستقبال أهالي عفرين الذي هجّرهم الغزو التركي، ونقول لأردوغان بأننا موجودون في عفرين وسننتصر رغم الصمت الدولي الذي لم يقف على مسؤولياته اتجاه أهلنا في عفرين.

وبعدها ألقت هند العلي من الإدارة المدنية الديمقراطية كلمةً ترحّمت بها على أرواح الشهداء، وحيّت شعب عفرين، هذا الشعب الصّامد الذي قاوم جيش الغزو التركي ومرتزقته من النصرة وداعش، وأردوغان هو مصدر الفكر الداعشي الإرهابي، ونقول لأهلنا في عفرين أننا معكم حتى آخر نقطة دم في أجسادنا.

وطالبت هند العلي باسم الإدارة المدنية الديمقراطية المجتمع الدولي بأن يدير ظهره لما يجري في عفرين من أعمال إرهابيه وممارسات شوفينية، وأنهت كلمتها بالتأكيد على المقاومة والتعايش ضمن إطار أخوه الشعوب، وحيّت قوات سوريا الديمقراطية ومقاومة العصر في عفرين.

كما ألقت نصرة محمد من مجلس المرأة في مدينة الطبقة كلمة حيّت فيها أهالي عفرين الذين صمدوا بوجه الغزو التركي، قلوبنا معكم يا أطفالنا في عفرين، ونحن معكم في مواجهة الغزو التركي الغاشم، ونحن من هذا المكان لم ولن نتراجع عن أي شبر من أراضينا في عفرين والشمال السوري.

وانتهت الفعالية بعرض مسرحي قامت به لجنة الثقافة والفن بالإدارة المدنية الديمقراطية لمدينة الطبقة أهدوه إلى أطفال عفرين الذين قتلهم طيران الغزو التركي الغاشم، وتلاه حفل فنّي شارك فيه جميع الحضور من مدينة الطبقة وريفها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية