الرئيسيةنشاطاتلجنة الخدمات تواصل عملها في إصلاح شبكات المياه في الرقة

لجنة الخدمات تواصل عملها في إصلاح شبكات المياه في الرقة

في ظل تقديم الخدمات لمدينة الرقة والمساهمة في البناء وإعادة الحياة للبنية التحتية للمدينة ومنها إصلاح خطوط المياه لضخ المياه إلى جميع أحياء الرقة، قام اليوم مجلس الرقة المدني ولجنة الخدمات بإصلاح خط المياه في شارع سيف الدولة الذي تضرر نتيجة الحروب التي دارت في المنطقة.

وفي لقاء مع المهندس جاسم الخلف رئيس دائرة المياه في الرقة قال: لقد قمنا كدائرة مياه الرقة التي تتبع لمجلس الرقة المدني بإنهاء المرحلة الأولى من العمل، والتي تتضمن منطقة الكراجات وحي هشام بن عبد الملك حتى باب بغداد، وقمنا بضخ المياه في الشبكة، ونتج عن هذا الضخ الكشف عن كسور أخرى في شبكات المياه في شارع سيف الدولة بجانب جامع عمر بن الخطاب والآن نقوم بالعمل على إصلاحه.

وعن الصعوبات التي تواجه دائرة المياه قال الخلف: تواجهنا العديد من المشكلات ومنها عدم توفر القساطل الكبيرة ومواسير المياه التي تحتاجها الشبكات الرئيسية، فمثال على ذلك واجهنا كسر في خط المياه في شارع 23 شباط ولم نجد ما نعوض به القطعة المكسورة، كما أننا نعاني من قلة أليات الحفر الخاصة بالأنابيب.

وعن المشاريع المستقبلية للدائرة أضاف الخلف قائلاً: غداً سنقوم بضخ المياه مرة أخرى للتأكد من الخطوط التي تم إصلاحها لتشمل أحياء المشلب والرميلة ومنطقة سيف الدولة وشارع أبو الهيس حيث ستغطى هذه المنطقة بالمياه حتى الجامع القديم وهذا نعتبره مرحلتنا الثانية بالنسبة لترتيبات العمل.

وناشد جاسم الخلف المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية العاملة على الأرض أن تقدم ما تستطيع لتلبية احتياجات دائرة المياه لتكمل عملها قبل حلول فصل الصيف الذي سيكون قاسية على أهل الرقة إذا لم تتوافر المياه في كامل المدينة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية