الرئيسيةشهدائنامؤسسة عوائل الشهداء في الطبقة

مؤسسة عوائل الشهداء في الطبقة

تأسس المجلس المدني لمدينة الطبقة الذي يضم المؤسسات والمديريات ومن بينها مؤسسة عوائل الشهداء التي بدأت عملها بتاريخ 5/7/2018 وكانت مؤلفة من شخصين واكتمل العدد فيما بعد ليصل إلى 13 عضواً خمسة أعضاء في اللجنة وثمانية أعضاء في المؤسسة، للوقوف على متطلبات هذه العوائل وتأمين ما يلزمهم.

وبمقابلة أجريناها مع جمعة العلي المسؤول عن مؤسسة عوائل الشهداء أوضح بها ألية عمل المؤسسة وماهي الخدمات التي يتم تقديمها لذوي الشهداء.

وذكر العلي أن المؤسسة تقوم المؤسسة بتقديم واجب العزاء لأهالي الشهداء، وتقديم راتب شهري لأهالي الشهيد ومساعدات غذائية وألبسة وتأمين منازل لعائلة الشهيد حسب الإمكانيات المتوفرة.

وأشار العلي أن عدد الشهداء الإجمالي 165 شهيداً، 109 شهداء ووري ثراهم في مدينة الطبقة، والبقية إما مجهولي الهوية، أوتم نقل رفاتهم إلى مقبرة الشهداء في مدنهم.

وأضاف العلي: تم التعاقد مع مهندسين مدنيين ومزارعين لتجهيز المقبرة على الوجه المطلوب وتلبيس قبور الشهداء بمادة الرخام، وتشجير المقبرة وزراعتها بالأشجار وسيقومون بتسويرها بسياج حديدي بشكلٍ يليق بالشهداء.

وأنهى العلي كلامه قائلاً: لدينا عدة مشاريع مستقبلية منها تأمين فرص العمل لنساء الشهداء كالخياطة والتجميل والتمريض، وسيتم فتح مشغل خياطة بعد تجهيزه لاستقبال العاطلين أو العاطلات عن العمل، وسنقوم بتحمل نفقات علاج عائلة الشهيد (زوجته أو أطفاله)، وإذا كان أي شخص منهم يحتاج إلى عملية جراحية ستجرى له مجاناً.

المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية