الرئيسيةنشاطاتمجلس الشعب في الخاتونية يقوم بمهامه

مجلس الشعب في الخاتونية يقوم بمهامه

بعد الحروب الطاحنة التي حصلت في مدينة الرقة وتحريرها من المرتزقة من قبل قوات سوريا الديمقراطية، تعود الحياة لتدب من جديد وسط الدمار، وقد قام مجلس الرقة المدني بمتابعة تقديم الخدمات بالإمكانات الموجودة، لإعادة بناء مدينة الرقة وتأهيل جميع الخدمات والبنى التحتية المدمرة.

هذا ويقوم مجلس الشعب في الخاتونية غربي مدينة الرقة التابع لمجلس الرقة المدني بكافة لجانه  بتغطية احتياجات المنطقة الغربية التي تشكل 28 كومين بالكامل بكافة الخدمات، ومراقبة أفران المنطقة وعمل المولدات وإصلاح بعض مضخات المياه في حاوي الهوى والخاتونية والمزيونة والخيالة والمحوكية والجميلية، وقد تم الإشراف على تجهيز المدارس منذ بداية العام الدراسي وتأمين الكادر التعليمي، وإزالة السواتر الترابية في المناطق العسكرية، وتوزيع سلال غذائية عن طريق المنظمات الإنسانية بما يقارب 2700 سلة غذائية للمنطقة.

وقامت لجنة الزراعة بالكشف على الأقنية الزراعية التي هي بحاجة للإصلاح والتي تغذي المشاريع الزراعية.

وأجرت لجنة الإغاثة الكشف على بعض المخيمات في بعض القرى التابعة للمجلس كقرية المحوكية، التي لوحظ فيها إصابات مرضية جلدية وسعت اللجنة لتأمين الأدوية اللازمة.

وعملت لجنة الصلح على حل أكثر من عشرين قضية منها عائلية وأخرى عشائرية، وقدمت لجنة الحماية الأعمال الموكلة إليها بمراقبة الأمن ضمن المجلس وخارجه والكومينات بتوجيه الحماية ضمن كل كومين.

 

وأكد موسى الحبلوش الرئاسة المشتركة للمجلس قائلا: نحن نقدم جميع الاحتياجات اللازمة لأهلنا في ريف الرقة، ونسعى لبناء الرقة من جميع الجوانب الفكرية والخدمية، ونبذل ما بوسعنا لحل جميع المشاكل التي تواجه المواطنين، وهذا المجلس سوف يقوم بسد احتياجات المنطقة بهدف العيش في أمان واستقرار، وباسمي وباسم مجلس الشعب في الخاتونية نشكر جهود مجلس الرقة المدني الذي قام بمساعدة المنطقة الغربية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية