الرئيسيةنشاطاتمحو الأمية خطوة أولى لمحاربة الفكر الظلامي

محو الأمية خطوة أولى لمحاربة الفكر الظلامي

بعيداً عن أجواء الحرب والظروف الراهنة تستمر منظمة بيل بالتنسيق مع إدارة مخيم عين عيسى في تقديم خدماتها التعليمية والترفيهية لمحاولة القضاء على الفكر الظلامي الذي زرعه إرهاب داعش في أذهان الكبار والصغار خصوصاً.

قامت هذه المنظمه بفتح دورة محو أمية لنشر التعليم بين أهالي المخيم بعد انقطاعهم عن التعليم لفترة طويلة بسبب سيطرة داعش على مناطقهم ومحاربتهم التعليم في محاولة من داعش السيطرة على عقول الناس لكسب المزيد من الجهلة بين صفوفها.

وفي لقاء ميداني مع منسق المنظمة جمعة فلاح قال: هناك إقبال كبير من قاطني المخيم وخصوصاً كبار السن على التعليم في هذه الدورة التي تختص بمحو الامية، وهذه الدورة على مرحلتين، المرحلة الاولى: تعليم الأحرف العربية والمرحلة الثانية قراءة الجمل وكتابتها،وأيضاً من ضمن خطة المنظمة في المستقبل تعليم من أنهى المرحلتين بنجاح قواعد اللغة العربية.

مريم هاشم واحدة من معلمات الدورة أكدت بأن الإقبال على التعليم يسير بشكل كبير جداً وقد تم تخريج دورة لمحو الأمية بعد أن تعلموا الأحرف وكيفية تركيبها وتحليلها وأصبح بمقدورهم تهجئة الكلمات كمرحلة أولى.

زهرة العبد والبالغة من العمر50 عاماً والمنضمة إلى دورة محو الأمية منذ قرابة الإسبوعين قالت: أنها تريد أن تتعلم القراءة والكتابة لكي تستطيع قراءة القرآن بالآضافة لتعليم أولادها الصغار القراءة والكتابة.

 والجدير بالذكر أن منظمة بيل سوف تفتتح دورة تعليمية في التمريض والإسعافات الأولية لقاطني مخيم عين عيسى.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية