الرئيسيةاخبارمظاهرة حاشدة في الرقة تنديداً بالغزو التركي على عفرين

مظاهرة حاشدة في الرقة تنديداً بالغزو التركي على عفرين

خرج اليوم الألاف من أهالي مدينة الرقة في مظاهرة حاشدة ضد العدوان التركي على عفرين، واستنكاراً للهجمات الغاشمة على المدنيين على شمال سورية.

حيث نضم مجلس شباب سورية الديمقراطية المسيرة التي انطلقت من دوار النعيم وجالت في شوارع الرقة، حاملين اللافتات تنديداً بالعدوان التركي على سورية عامة وعفرين خاصة، بحضور شيوخ ووجهاء العشائر ومجلس الرقة المدني وقوى الأمن الداخلي.

واستنكر المتظاهرون العدوان الأردوغاني الهمجي على عفرين ودخول اليوم الخمسين على هذا الغزو الهمجي على المدنيين الآمنين في عفرين، والوقوف يداً واحدة ضد الاحتلال العثماني وضد المرتزقة الذين يحاربون من أجل المصلحة التركية.

هذا وألقى جاسم السليمان باسم قوى الأمن الداخلي كلمة قال فيها: باسمي وباسم القوات العامة لقوى الأمن الداخلي في مدينة الرقة أتوجه بالترحيب بالحضور، وأقول لكم إنه وجع عظيم يمزق قلوبنا ونحن في هذا المكان وأهلنا صامدون في عفرين يقوموا بأروع الانتصارات وأروع الصمود على الحرب الإرهابية التي يقوم بها دكتاتور العالم أردوغان وإرهابيه، ونؤكد بأن الانتصارات هي التي قام بها مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية بتحرير معظم الشمال السوري.

وأيضا ألقى عبد الرحمن الحمة كلمة باسم مجالس الرقة المحلية قال فيها: لقد تعرض شعبنا خلال السنوات الأخيرة إلى أعتى وأشد أنوع الظلم من خلال الحرب الغاشمة التي فرضة على بلدنا سواء من خلال دفع بعضنا لقتل البعض الآخر من مكونات الشعب السوري أو من خلال استقدام القتلة والمجرمين من كافة أنحاء العالم بما في ذلك القوى الظلامية والتكفيرية التي أخذت من الدين لبوساً والدين منها براء.

 وانتهت المظاهرة بهتافات ثورية غاضبة وصلت أصواتها إلى جميع أرجاء مدينة الرقة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الدمقراطية