الرئيسيةمنوعاتمظاهرة كبيرة تجوب شوارع مدينة الرقة استنكاراً بالغزو التركي على عفرين

مظاهرة كبيرة تجوب شوارع مدينة الرقة استنكاراً بالغزو التركي على عفرين

خرج اليوم الآلاف من معلمي الشمال السوري في مظاهرة حاشدة بمدينة الرقة استنكاراً وتنديداً بالغزو التركي والفصائل الإرهابية المتحالفة معه على عفرين.

حيث دعا مجلس سوريا الديمقراطية ولجنة التربية والتعليم في الرقة إلى المظاهرة التي بدأت من حي المشلب وجابت شوارع المدينة، حاملين اليافطات تنديداً بالعدوان التركي الهمجي على سورية بأكملها وعلى عفرين خصوصاً، بحضور لجنة التربية والتعليم في دير الزور ومنبج و جميع المعلمين من كل مدن الشمال السوري

وهتف المتظاهرون ضد الغزو التركي على عفرين والذي يرتكب الجرائم اليومية بحق الشعب السوري في عفرين و مرتكباً المجازر بحقهم بعد استهدافها بكافة الأسلحة الثقيلة والطائرات الحربية.

وخلال المظاهرة ألقى علي الشنان رئيس لجنة التربية والتعليم في الرقة كلمة قال فيها: المظاهرة اليوم هي مظاهرة تربوية جماهيرية تنديداً بالتدخل الفاشي الإرهابي على عفرين، وإننا نستنكر الصمت الدولي إزاء ما يحدث من قتل بحق أهلنا في عفرين ونطالب المجتمع الدولي بأن يقف عند حدود مسؤولياته في حماية المدنيين وممتلكاتهم التي تتعرض للسرقة على مرآى العالم كله.

وانتهت المظاهرة في ساحة المحافظة سابقاً ،بعد أن جابت شوارع مدينة الرقة، بترديد الشعارات التي تستهجن التدخل السافر من قبل تركيا والفصائل الإرهابية المتحالفة معها على عفرين.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية