الرئيسيةمانشيتمنظمة وفاق تفتتح فرعها الثاني باسم مدرسة البراعم

منظمة وفاق تفتتح فرعها الثاني باسم مدرسة البراعم

بالتنسيق مع إدارة مخيم عين عيسى افتتحت منظمة وفاق فرعها الثاني لمدرسة للأطفال والدعم النفسي لهم، بالمخيم الخارجي الواقع ضمن مخيم عين عيسى باسم البراعم، هذا وحضر الافتتاح إدارة مخيم عين عيسى وجميع المنظمات ومكاتبها الفرعية في بلدة عين عيسى ونازحي المخيم.

وشكر جلال عياف الإدارة المشتركة لمخيم عين عيسى منظمة وفاق على هذا الإنجاز الذي قدمته للأطفال من خلال تعليمهم وتعويضهم عن الفترة الظلامية في عهد إرهاب داعش، ببرامج توعوية وفكرية تهدف لإعادة تأهيلهم، وأضاف عياف هناك دافع قوي من قبل الأهالي لإرسال أبنائهم لتلقي الدروس والنشاطات السلوكية ليستطيعوا تنمية مهاراتهم.

وتحدث اسماعيل الحسن باسم إدارة منظمة وفاق أن أهم مهام المنظمة تقديم الدعم النفسي للطفل ومحو الأمية من خلال الدروس والألعاب الترفيهية، لمسح الفكر الظلامي الذي زرعته داعش في أذهان الأطفال.

وأشار الحسن أن المدرسة تضم فوجين من الأطفال وتستوعب ما يقارب 500 طفل، وسيرتاد الأطفال المدرسة لإكمال تعليمهم الذي انقطعوا عنه في الأيام الماضية.

وقد عبر الطفل عمر مصطفى أحد النازحين من العراق بأنه سيعود للمدرسة لتعلم الحروف بعد غيابه خمس سنوات عن تلقي العلم بسبب احتلال داعش لمدينة الموصل.

وانتهى الافتتاح بالرقص ولعب الأطفال بالألعاب والنشاطات الترفيهية والثقافية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية