الرئيسيةنشاطاتمياه الشرب تصل إلى90% من مناطق الطبقة وريفها

مياه الشرب تصل إلى90% من مناطق الطبقة وريفها

تعد المياه العذبة أساس الحياة على سطح الكرة الأرضية، ومن أهم مقومات الحضارة ،وتعد سوريا من البلدان الغنية بهذه الثروة فهي تحتوي على العديد من الأنهار والبحيرات التي يستفاد منها في الشرب والزراعة.
وإدراكاً منها لأهمية المياه ودورها في الحياة، قامت الإدارة المدنية الديمقراطية في الطبقة بإعادة تأهيل مضخات وشبكات مياه الشرب لإيصال المياه إلى جميع الناس في الشمال السوري.
محمود الأحمد عضو الرئاسة المشتركة لمديرية مياه الطبقة أكد وصول المياه إلى90% من مناطق الطبقة وريفها، رغم الإمكانات المتواضعة ونقص في الآليات والمعدات إلا أن الجهود التي بذلها العاملون في مديرية المياه ومنذ تحرير المدينة ، كانت كافية لإيصال المياه لأغلب مناطق الطبقة وريفها.
كما نوه الأحمد إلى استمرار أعمال الصيانة لشبكات المياه في مدينة الطبقة وريفها ومتابعة المخالفات الناتجة عن استجرار مياه الشرب بطريقة غير نظامية والتحقق منها ومحاسبة مرتكبيها.
وأيضاً اشار الأحمد إلى أن جميع مضخات مياه الشرب في ريف الطبقة تم تفعيلها باستثناء مضخة القرين التي يجري حالياً إعداد دراسة لمشروع إعادة تأهيلها وتزويدها بمحولات لتوليد الطاقة الكهربائية اللازمة للتشغيل إضافة لمضخة الوديان الجاهزة للعمل.


المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية