الرئيسيةمنوعاتندوة حوارية في الحسكة لمناقشة الأوضاع السياسية على الساحة

ندوة حوارية في الحسكة لمناقشة الأوضاع السياسية على الساحة

تحت رعاية حركة المجتمع الديمقراطي عُقدت اليوم ندوة لمناقشة الوضع السياسي في الشمال السوري ومقاومة العصر عفرين.

عقدت الندوة بحضور ممثلين عن كل من الشبيبة والمجالس المحلية والكومينات ومجلس المرأة والعديد من الهيئات والأشخاص من أهالي مدينة الحسكة، وبدأت بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، والترحيب بالحضور.

ترأست الندوة هيفا عربو الرئيسة المشتركة لمقاطعة الجزيرة والتي باركت للحضور بالإنجازات التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية في كافة الميادين العسكرية والمدنية.

وأشارت في حديثها بأن المنطقة تعيش فترة حرجة وعلينا أن نستعد لكل الاحتمالات التي قد تواجهنا، فكما يعلم الجميع اننا وبالإمكانيات المتواضعة جداً استطعنا هزيمة أكبر وأخطر التنظيمات الإرهابية التي عرفها التاريخ ألا وهي داعش، والآن نقاوم إحدى أقوى دول حلف الناتو والتي تمتلك جيش كبير يبلغ عدده المليون جندي بالإضافة إلى نوعية الأسلحة المتطورة التي يمتلكها.

واستنكرت عربو وقوف العالم بأسره صامتاً أمام المجازر التي يرتكبها النظام التركي بحق أهالي عفرين، ولكن التكاتف والتعاضد بين مكونات الشعب السوري (عربي، كردي، سرياني) فستفشل تركيا وداعميها مثلما فشلت داعش من قبلها.

هذا وتضمنت الندوة عدة مشاركات من المتواجدين أثنت على المقاومة الجبارة التي يبديها أهالي عفرين، وانتهت الندوة بالهتافات التي تمجد عفرين وتستنكر الاحتلال التركي.

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية