الرئيسيةحوارهند العلي: المرأة اليوم تشارك بنسبة 50% في إدارة وصنع القرار في المجتمع الديمقراطي

هند العلي: المرأة اليوم تشارك بنسبة 50% في إدارة وصنع القرار في المجتمع الديمقراطي

كان دور المرأة محصوراً بتربية الأولاد أي ربّةً للمنزل فقط ، والبقاء ضمن مجتمع أسري ذكوري ضيق يمنعها من العمل خارجها، والمشاركة في بناء المجتمع في الفترة التي سبقت الحرب التي تعرضت لها سوريا بشكل عام إلّا في بعض الحالات النادرة، وهذا الواقع تغير في الشمال السوري حيث بدأت المرأة تأخذ دورها الحقيقي والفعّال بالبناء والتطوير فشاركت ووقفت بجانب الرجل في المجالات كافّةً.

هند العلي عضو الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مجلس الطبقة المدني، تحدثت عن قيام المجلس التنفيذي بدوره الكامل في تشكيل الإدارات واللجان التنفيذية في الطبقة وريفها والإشراف عليها ووضع خطط ومشاريع حالية ومستقبلية.

وأكدت العلي أن المرأة اليوم تشارك بنسبة 50% في إدارة وصنع القرار في المجتمع المدني في الطبقة، فهي تشارك وتسهم في تطور المجتمع الديمقراطي رغم كل المشاكل والصعوبات التي تعاني منها، وأهم هذه المشاكل النظرة الذكورية للمجتمع وإبعاد المرأة عن العمل والفهم الخاطئ لدورها.

وتسعى دار المرأة في الطبقة إلى تخطّي هذه المشاكل عبر تنظيم الندوات الحوارية وإجراء اللقاءات والقيام بالنشاطات بشكل دوري ومستمر لتصحيح دور المرأة ووضعه في الإطار الذي يخدم تطور المجتمع.

وأضافت العلي: أسهمت الأكاديمية الفكرية للمرأة في مدينة الطبقة في زيادة الوعي لدى المرأة بشكل كبير وانتاج نساءٍ قادراتٍ على المشاركة في قيادة المجتمع الديمقراطي جنباً إلى جنب مع الرجال نحو مزيد من التقدم.

المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية