الرئيسيةمنوعاتوقفة تضامنية مع عفرين في وسط مدينة الرقة

وقفة تضامنية مع عفرين في وسط مدينة الرقة

تجمهر اليوم المئات من أهالي الرقة في ساحة المحافظة (ميدان النصر) وبحضور شيوخ ووجهاء العشائر في الرقة وقادة عسكريين ضمن خيمة التبرع لعفرين التي نصبها مجلس سوريا الديمقراطية وذلك استنكاراً للغزو التركي لمدينة عفرين.

وفي خلال التجمع ألقيت عدة كلمات تندد بالعدوان التركي على عفرين وتستنكر الصمت الدولي إزاء ما يحدث لعفرين من سلب ونهب واحتلال.

حيث ألقى الشيخ محمد نور الذيب عضو مكتب العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية كلمة قال فيها: نشكر أهالي مدينة الرقة على تلبية هذه الدعوة والوقفة التضامنية مع أهالينا، أهالي عفرين، والشكر لقوات سوريا الديمقراطية التي رفعت شعار حماية الشعب، الأمر الذي أدى بها إلى الانسحاب من عفرين لتجنب المدنيين قذائف وطائرات الغزو التركي الهمجي.

وأيضا القى الشيخ عايد الهادي كلمة باسم وجهاء الرقة قال فيها: باسم أهالي مدينة الرقة نستنكر العدوان الغاشم على مدينة عفرين السورية وعلى كافة ربوع الأراضي السورية، وإن عفرين جزء لا يتجزأ من سورية وكلنا عفرين، وهذا الإرهابي أردوغان الذي يدعي محاربة الإرهاب، هو الذي صنع الإرهاب وصدره إلى سوريا كداعش الإرهابية ودرع الفرات الإرهابي.

وألقى أيضا موسى الحبلوش الرئاسة المشتركة لمجلس الشعب في الخاتونية كلمة قال فيها: أحيي شعب الرقة على الوقفة الصادقة مع إخوانهم في عفرين، ونقول لأهلنا في عفرين إننا معكم بقلوبنا وبسلاحنا ومالنا، ولن ننسى وقفتكم مع مدينتنا الرقة وكما ساهمتم في تحريرها من إرهاب داعش سنساهم أيضاً بتحرير مدينتكم عفرين من إرهاب أردوغان ومرتزقته.

وانتهى التجمع بعرض عسكري قدمه مقاتلون في قوات سوريا الديمقراطية وسط هتافات ثوريا.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية