الرئيسيةمانشيتيوم مع المقاتلين في أكاديمية الشهيد بوطان في الطبقة

يوم مع المقاتلين في أكاديمية الشهيد بوطان في الطبقة

في أسبوعها التدريبي الأول دورة الشهيد أحمد الشاوي في أكاديمية الشهيد بوطان في الطبقة، ويتلقى المقاتلون المئة المنضمون للدورة دروساً سياسية ومحاضرات فكرية.

فكانت الدروس عن الواقع السياسي في شرق الاوسط وعن السياسات التي يمارسها العدوان التركي بحق بوحدة أراضي سورية ومحاولاته تقسيمها إلى دويلات كما فعل من قبل في لواء أسكندرون وضمها إلى سيادته، حيث أن الدولة التركي تمارس نفس العمل في مدينة عفرين الصامدة.

كما ويتلقى المقاتلون محاضرات عن المبادئ والأخلاق والقوانين والسياسات التي تتحلى بها قوات سوريا الديمقراطية والتي تهدف على تأمين واقع معيشي موفر بأمن والأمان.

تحدث مظلوم عمر المشرف على تدريب الدورة والرئيس المشترك للجنة الداخلية في الإدارة المدنية لمنطقة الطبقة بأن هذه أول دورة في فوج الشهيد بوطان وسيكتسب المقاتلون الكثير عن السياسة التي تدور في المنطقة والسياسة التي يتبعها العدوان التركي على مدينة عفرين، ومبدأ أخوة الشعوب وتعريفهم بسوريا مركزية لا تعددية.

أما صالح العبد لله أحد المقاتلين قال بأنني استكشف العالم الجديد الذي كنت أجهله، فقد حاول النظام السوري ومن بعده داعش تحجيم أفكارنا وكنا لا نستطيع أن نخرج من القوقعة التي وضعنا فيها، أنا هنا الآن اكتسب من الدروس التي أتلقها معرفة جديدة وتحديث لكل أفكاري.

ونوها محمود أبراهيم أحد المتدربين أيضاً بأن الدروس التوعية التي نتلقاها عن مبدأ أخوة الشعوب التي تهدف قوات سوريا الديمقراطية على تحقيقها، هي ما كنا نصبوا إليها منذ البداية والآن بدأت ملامحها تتبلور.

والجدير بالذكر بأن الدورة السياسية سوف تدوم ثلاثة عشرة يوماً، ليتلقى بعدها المقاتلون التدريبات العسكرية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية