الرئيسيةمنوعاتأعمال مجلس الشهيدة ميديا بالحسكة

أعمال مجلس الشهيدة ميديا بالحسكة

تستمر المرأة بتحقيق الإنجازات تلو الأخرى في ظل الثورة الحقوق المُحقَّقة في الشمال السوري بفكرها المتطور ونهجها التحرري، فالمرأة الآن أصبحت تُشغل حيّزاً كبيراً في المجتمع سواء من الناحية المدنية التنظيمية، وأصبحت لا تقلُّ بشيءٍ عن الرجل، بل شغلت أعلى المناصب الإدارية من كالرئاسة المشتركة.

افتُتح مجلس الشهيدة ميديــــا منذ حوالي السبعة أشهر، ويقوم بتوعية النساء وتنظيمهنَّ من كافة النواحي، فمنذ افتتاحه قام بتفعيل 36 كوميناً للمرأة في مجالس الأحياء، حيث يقوم المجلس بدورات فكرية توعوية عن دور المرأة في المجتمعات وبيان حقوقها وحدودها، ويقدم خدمات أخرى للمرأة كدورات للسياقة وتأمين فرص عمل لهنَّ.

ريما محمود مديرة المجلس: نقوم بالتنسيق مع القوى والمؤسسات الأخرى بحلّ العديد من المشاكل التي تتعرض لها المرأة كتعدَّد الزوجات وزواج القاصرات والتعنيف والمشاكل الزوجية، وغالباً ما يكون الحل بالتَّراضي ويكون الصُّلح سيد الأحكام.

ونقوم بالتنسيق وعقد الاجتماعات والندوات مع مكاتب المرأة في المؤسسات الإدارية لتطوير العمل والتخطيط لتعزيز الأعمال التي تقوم بها المرأة في ظل إثبات وجودنا وقدرتنا على النهوض بالمجتمع.

وفي الختام وجَّهت رسالةً للنساء في العالم بأن يُدافعن عن حقوقهنَّ ولا يتهاونَّ مع من يتعدى عليها، وأن تصمدنَ وتناضلنَ من أجل حريتهنَّ وحرية النساء في العالم أجمع.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية