الرئيسيةشهدائناأهالي مدينة الحسكة يشيعون جثمان الشهيد محمد عايد

أهالي مدينة الحسكة يشيعون جثمان الشهيد محمد عايد

شيع اليوم أهالي مدينة الحسكة والقرى المجاورة لها جثمان الشهيد محمد عايد إلى مثواه الأخير بعد أن سطر أعظم التضحيات على جبهة دير الزور.

حيث بدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ومن ثم تلاها عرض عسكري قدمه مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية والدفاع الذاتي.

كما تضمنت المراسيم إلقاء عدة كلمات، منها كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء ألقاها أحمد أسعد حيث حيا ذوي الشهيد وقدم التعازي لهم، واستذكر شهداء مقاومة عفرين والتضحيات التي قدموها، وأن التضحيات ستستمر حتى آخر مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية في سبيل نيل الحرية والديمقراطية.

كما ألقا عبد الغني أوسو كلمة باسم مقاطعة الحسكة حيث قال: إن الشهداء هم أغلى ما نملك ونحن اليوم نجني ثمار تضحياتهم وإنجازاتهم والشهداء هم أكرم البشر فهم يقدمون أرواحهم وأجسادهم لنحيا نحن بأمن وسلام، وحيا عائلة الشهيد محمد وأكد لهم أن تضحيته نور ينير درب رفاقه المقاتلين.

أما كلمة القوات العسكرية فألقاها ذياب حسكة ترحك بها على الشهيد وعلى شهداء الحرية والمقاومة وقال: إن مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية مستعدون للتضحية بكل ما يملكون في سبيل قضيتهم ومطالبهم، ونعاهد ذوي الشهيد محمد وكل الشهداء بالسير على نهج الشهيد حتى تحرير آخر شبر من الأراضي ودحر الإرهاب والاحتلال.

وفي نهاية المراسم سلم مجلس عوائل الشهداء وثيقة الشهادة لذوي الشهيد ومن ثم ووري جثمانه الثرى وسط الهتافات الثورية وزغاريد النصر.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية