الرئيسيةشهدائناأهالي مدينة الطبقة يشعون جثمان الشهيد أحمد

أهالي مدينة الطبقة يشعون جثمان الشهيد أحمد

شيع المئات من أهالي مدينة الطبقة وريفها جثمان الشهيد أحمد عبد الكريم إبراهيم الذي استشهد بتاريخ 17/4/2018، وتم تشيعه من المشفى الوطني في الطبقة إلى مقبرة الشهداء في الطبقة.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم تلاه عرض عسكري قدمه مقاتلو من قوات سوريا الديمقراطية.

وبعدها ألقى أوميد كابار كلمة باسم قوات سوريا الديمقراطية ترحم فيها على الشهيد وعزّى أهالي الشهيد وأكد أن الشهداء هم الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة من أجلنا، وأننا اليوم على أعتاب مرحلة جديدة بفضل بطولات أبنائنا وشهدائنا وهذه المرحلة هي مرحلة الاعتراف الدولي بفدرالية شمال سوريا، وذلك لأننا استطعنا تحرير المنطقة من مرتزقة داعش وإحلال الأمن والاستقرار في المناطق المحررة وهذا ما أكدته الوفود البرلمانية التي زارت شمال سوريا.

وبعدها ألقى عبد الكريم إبراهيم والد الشهيد كلمة باسم عوائل الشهداء أكد فيها اعتزازه وفخره باستشهاد ابنه أحمد ودعا جميع الآباء لدفع أبنائهم للالتحاق بقوات سوريا الديمقراطية مؤكداً إن الدفاع عن هذه البلاد هو واجب على كل أبناء هذا الوطن وأن الشهداء هم منابر النور التي تضيء لنا ظلم العصر والعبودية، ونعاهد الشهداء على السير على خطاهم وإكمال دربهم.

وأيضا ألقى الشيخ أحمد عواد الحسين كلمة باسم الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة ترحم بها على الشهيد والشهداء وعزى عائلة الشهيد أحمد وحيا والده وصموده في هذا الموقف، وأشار إن الشهيد أحمد في قلوبنا فهو الذي ضحى وقدمه أغلى ما عنده دماً زكياً من أجل أن نعيش نحن ومن أجل أن يعيش أطفالنا وشيوخنا.

وبعدها انتهت المراسم بقراءة وثيقة الشهادة من قبل الإدارية في لجنة شؤون وعوائل الشهداء جمعة حسين والحضور عليه صلاة الجنازة ووارى الشهيد الثرى في المقبرة وسط زغاريد الأمهات وأناشيد لحن الشهيد.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية