الرئيسيةمنوعاتإدارة مخيم عين عيسى تسعى لإيجاد حل للمستنقع القريب من المخيم

إدارة مخيم عين عيسى تسعى لإيجاد حل للمستنقع القريب من المخيم

يقوم مخيم عين عيسى باحتضان اللاجئين وتوفير كافة المستلزمات والمساعدات لهم بإشراف إدارة المخيمات والمنظمات والمفوضية، الذين يقومون بواجباتهم على أكمل وجه بتنسيقٍ مع المجلس المدني لمدينة الرقة.

وبالرغم أن مخيم عين عيسى صنف في الدرجة الأولى من حيث التنظيم شهد المخيم مشاكل كثيرة تم إيجاد الحلول اللازمة لها كان أبرزها في الفترة الأخيرة مشكلة المستنقع وازدحام المخيم.

وبلقاءٍ أجريناه مع شيرين صالح موسى الرئاسة المشتركة لمخيم عين عيسى أوضحت بأن آلية عملهم اتجاه المشاكل قائلةً بالنسبة لوضع الازدحام الأهلي يعودون بشكل يومي لبيوتهم المحررة في الرقة وقراها وكل يوم تعود من 8 إلى 10 عوائل إلى بيوتهم الغير متضررة لكن الأغلب لا يغادرون المخيم بالرغم من تحرر مناطقهم بسبب الدمار الذي لحق بمنازلهم.

وأشارت الموسى بأن عدد من المنظمات تقوم بالتنسيق مع المجلس المدني لمدينة الرقة لتقديم المساعدات والمساهمة حسب الإمكانيات بمساعدة لأهالي الذين يعودون إلى منازلهم.

وتحدثت الموسى عن المستنقع الذي تشكل من مياه الأمطار وتبلغ مساحته أكثر من 1000متراً مربعاً، ويسبب الكثير من الأوبئة وبجلب الحشرات المسببة للأمراض، حيث نقوم بالتنسيق مع لجنة الصحة بمجلس الرقة المدني لمعالجة هذه المشكلة، وإيجاد حلول من خلال حملات بخ المبيدات.

واختتمت الموسى كلامها: نشكر كل القائمين معنا على مخيم عين عيسى ومجلس الرقة المدني، الذين يقومون بدراسة وضع الأهالي ويؤمنون كل ما يلزمهم ويحلون مشاكلهم.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية