الرئيسيةحوارافتتاح الدورة التاسعة في أكاديمية المجتمع الديمقراطي

افتتاح الدورة التاسعة في أكاديمية المجتمع الديمقراطي

افتتحت أكاديمية المجتمع الديمقراطي في بلدة عين عيسى دورتها التاسعة تحت اسم الشهيد كولات عفرين الذي استشهد في مدينة عفرين، وهي عبارة عن دروس فكرية وثقافية للكومينات والمجالس ومجالس البلديات.

حيث أكّد خبات عفرين المسؤول الإداري في الأكاديمية أن مدة الدورة 19 يوماً، وهي دورة مغلقة وتضمّ 25 عضواً، سيتلقون الدروس الفكرية والثقافية والسياسية والديمقراطية، وتعليم الفرد كيف يُأهّل نفسه، وكيفية تأهيل المجالس والكومينات والبلديات.

 

وتحدثت فيان رقّة وهي إحدى المتطوعات في اعطاء بعض الدروس في الأكاديمية أن هناك استجابة كبيرة من رؤساء المجالس والكومينات، والهدف من هذه الدروس هو كيفية إدارة المجالس وتأهيلها وكيفية العمل فيها بالشكل الصحيح، وتأهيل الفرد لنفسه وخدمة مجتمعه تحت شعار الأمة الديمقراطية.

مها الحسن إحدى المشاركات في الدورة وهي الرئيسة المشتركة للجنة الديوان في مجلس الرقة أفادت بأنَّ الدروس لها أهمية كبيرة في حياتنا اليومية، وأنه لا توجد تفرقة بين جميع الأجناس، والمرأة كانت لا تأخذ إلا جزءً بسيطاً من حقها، أما الآن باتت تأخذ كامل حقوقها وتساوت مع الرجال بجميع الحقوق.

وأضاف أحمد العلي رئيس لجنة المحروقات في دير الزور أنه جاء لتعلم قوانين ومبادئ الأمة الديمقراطية، وتعلم مصطلحات الثقافة والنقد والنقد الذاتي وتاريخ الشرق الأوسط، وسيتم تطبيق ما تعلمناه في حياتنا اليومية وتعليمه لمن لم تسنح لهم الفرصة في القدوم لهذه الدورة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية