الرئيسيةمنوعاتافتتاح الدورة الفكرية الرابعة في أكاديمية الشهيد خالد عليوي بالطبقة

افتتاح الدورة الفكرية الرابعة في أكاديمية الشهيد خالد عليوي بالطبقة

افتتحت أكاديمية المجتمع الديمقراطي اليوم في الطبقة دورة فكرية حملت اسم الشهيد حمو عبد العزيز وستستمر لغاية 17/5/2018.

التحق بهذه الدورة 36 متدرباً ومتدربة من أبناء المدينة وريفها من أعضاء المجالس محلية والكومينات ولجان في المجلس المدني لمدينة الطبقة.

بدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم ألقى فرزاندا منذر مسؤول أكاديمية المجتمع الديمقراطي في الطبقة كلمة أكد فيها بأن المتدربين سيتلقون دروس فكرية سياسية أخلاقية عن المجتمع الديمقراطي وذلك لمعرفة الذات وتحرير الذهنية من التطرف والعبودية، وخلق أفراد جدد يتمتعون بذهنية حرة ضمن مجتمع ديمقراطي مبني على أسس وفلسفة الأمة الديمقراطية.

وأشار منذر إن التدريب الأكاديمي يغذي الروح التعاونية ويعطي دفعاً جديداً للتقدم الذي يشهده المجتمع الديمقراطي.

كما وأكدت المتدربة نسرين عبد العزيز أخت الشهيد حمو والتي تحمل الدورة اسمه إنها التحقت بهذه الدورة لتتلقى مزيداً من الدروس عن أهمية الأمة الديمقراطية والعيش المشترك وتاريخ المرأة ودورها وما يمكن أن تقوم به من أعمال تسهم في تطور هذا المجتمع في شتى المجالات كالثقافة والأخلاق والدفاع المشروع ونمط الإدارة في الأمة الديمقراطية.

أن هذه الظاهرة التي انتشرت مؤخراً في المجتمع الديمقراطي والتي لاقت استجابة واسعة من مختلف مكونات المجتمع حيث التحق بها أشخاص من كل المراحل العمرية ومن كافة مؤسسات المجتمع المدني في مدينة الطبقة وريفها والغاية الأساسية من هذه الدورات الأكاديمية هي لتفعيل أشخاص قادرين على إدارة مجتمع مبني على أساس الحرية الديمقراطية ضمن وحدة مكونات المجتمع.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية