الرئيسيةاخبارافتتاح دورة باسم دورة “شهداء عفرين” في أكاديمية الشهيدة كوجرين

افتتاح دورة باسم دورة “شهداء عفرين” في أكاديمية الشهيدة كوجرين

افتتحت أكاديمية الشهيدة كوجرين التابعة لمجلس منبج العسكري دورة تدريبية للمقاتلين باسم ” دورة شهداء عفرين” ضمت الدورة 32 قيادياً من كافة مكونات المنطقة، وسيتلقى خلالها المتدربون تدريبات عسكرية ودروساً فكرية وتكتيكات عسكرية، وستستمر لغاية 45 يوماً.

وحضر مراسم الافتتاح قياديون من مجلس منبج العسكري، وأعضاء من المؤسسات واللجان التابعة للإدارة المدنية الديمقراطية في منبج.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ومن ثم قدم المقاتلون عرضاً عسكرياً، وثم ألقى محمد أبو عادل القائد العام لمجلس منبج العسكري كلمة بارك افتتاح الدورة على المقاتلين، وتابع قائلاً” هذه الدورة باسم شهداء عفرين شهداء المقاومة الذين وقفوا أمام العدوان التركي بطائراته ومدافعه، وعفرين ستنتصر بفضل تضحياتهم”.

وأشار أبو عادل أنهم كمجلس منبج العسكري متأهبون للدفاع عن منبج وأهلها ضد كافة الهجمات التي تستهدف أمنها.

وفي نهاية المراسم أدى المنضمون للدورة القسم بالحفاظ على المكتسبات التي حققت بدماء الشهداء، وبالدفاع عن الأرض ضد الهجمات الخارجية.

والجدير بالذكر أن هذه ليست بالدورة الأولى التي يتم افتتاحها في هذه الأكاديمية، فبعد تحرير مدينة منبج افتتحت هذه الأكاديمية العشرات من الدورات التدريبية، بهدف تعزيز القوات وتنمية قدراتهم والدفاع عن أي خطر قد يهدد أمنها الداخلي وشعبها، وتهدف هذه الدورة إلى تعزيز و تطوير قدرات القادة المنضمين إلى الدورة، من خلال الدروس الفكرية والسياسية والعسكرية وحقوق المرأة.