الرئيسيةحوارافتتاح دورة تدريبية جديدة في أكاديمية الشهيدة جيندا بالحسكة

افتتاح دورة تدريبية جديدة في أكاديمية الشهيدة جيندا بالحسكة

افتتحت أكاديمية الشهيدة جيندا في الحسكة اليوم دورة تدريبية جديدة لمقاتلي ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية باسم دورة الشهيد جوان حلب، وضمَّت الدورة 56 متدرباً ومتدربة، حيث سيتلقى المتدربون دروساً سياسية ومحاضرات فكرية عن أنظمة حفظ الأمن وأخلاقيات مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية ودروساً إيديولوجية أخرى، وذلك لمدة 90 يوماً، وبدأت مراسم الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وتلاه عرض عسكري قدَّمه المقاتلون المنضمين للدورة.

ساكنة جانسز المسؤولة في أكاديمية الشهيدة جيندا: سنقوم بإعطاء المتدربين الدروس السياسية والإيديولوجية من أجل بناء أساس فكري قوي لديهم، ومن أجل مسح الذهنية المعقدة أو السلبية التي كانت مزروعة بالعقول.

وأكد باهوز قامشلو المدرب في الأكاديمية أنَّ التدريبات ستقتصر على إعطائهم الدروس السياسية والفكرية والإيديولوجية ،وذلك لوثوقنا بقدراتهم الجسدية وكيفية استعمالهم السلاح وكذلك الدروس الفكرية لأنهم سيعرفون كيف يتعاملون مع أسس الديمقراطية.

وكذلك نوَّه المدرب ريزان سرهلدان إلى أنه في ظل التَّخبط العالمي والصراعات السياسية التي نشهدها ينبغي لنا التركيز على توعية المتدربين فكرياً وسياسياً، وأشار إلى أنهم سيقومون ببذل كافة جهودهم من أجل إعداد المتدربين وتوجيههم على طريق الحقيقة والحرية والديمقراطية.

وانتهت مراسم الافتتاحية بأداء المتدربين للقسم العسكري والهتافات التي تمجد الشهداء والأغاني الثورية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية