الرئيسيةمنوعاتافتتاح دورة تمريض في مدينة الشدادي

افتتاح دورة تمريض في مدينة الشدادي

افتتاح دورات تمريضية من اللوازم و الضروريات التي يتطلبها المجتمع السليم والتي تتيح  لنا الاستمتاع بحياة خالية من الأمراض.

 ونظراً لقلة الكوادر الطبية في مدينة الشدادي قامت لجنة الصحة بالتعاون مع المجلس المدني في مدينة الشدادي بفتح مراكز لتعليم التمريض للأشخاص الراغبين بأن يكونوا عناصر فعالة في المجتمع وتأمين فرص عمل لهم للعمل وتوجيهها ضمن المشافي والمراكز الطبية واستثمار الطاقة الإيجابية والخبرة لدى الأهالي.

 ضمت الدورة عدد من الأفراد بشكل مجموعات لتسهيل وصول المعلومات لهم وأجراء تدريبات عملية و نظرية، حيث قام بإعطاء  الدورة عدد من الأشخاص ذوي الخبرات الطبية والإسعافية.

 مدة الدورة يومين، بشكل دوري خلال فترات مختلفة كما شملت الدورة أعمال الإسعافات الأولية إضافةً إلى تشخيص كامل لجسم الإنسان وشرح تفصيلي للأمراض الشائعة كالسكري وارتفاع ضغط الدم وغيرها مع ذكر الأعراض ووصف الحالات المرضية بشكل دقيق.

حيث وصف لنا خالد أسعد الدخيل أحد المشاركين بالدورة والحائز على شهادة صحية بأن الدورة ضرورية لأهالي مدينة الشدادي في ظل الظروف الحالية التي تعيشها.

وكان من أهم النقاط التي سوف تقدم للدورة هو توفير مساعدات أولية من قبل الجهة القائمة للدورة وتقديم سيارات إسعاف كتحفيز للعمل على أرض الواقع وكسب خبرة أكبر.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية