الرئيسيةاخبارافتتاح فوج الشهيد ريدور و دورة الشهيد بروسك في الجرنية

افتتاح فوج الشهيد ريدور و دورة الشهيد بروسك في الجرنية

افتتحت قوات سوريا الديمقراطية فوج الشهيد ريدور في بلدة الجرنية التابعة لمدينة الطبقة، وضمنه تم افتتاح الدورة التدريبية الأولى لأبناء مدينة الطبقة وريفها والرقة وريفها، حملت اسم دورة الشهيد بروسك الذي استشهد في حملة غضب الفرات التي حررت مدينة الرقة، وضمت هذه الدورة150 مقاتل من كافة مناطق الشمال السوري.

سيتلقى المقاتلون خلال هذه الدورة تدريبات قتالية وعسكرية ودروس سياسية وفكرية وعن المبادئ والقيم التي تتحلا بها قوات سوريا الديمقراطية.

بدأت المراسم بأداء المقاتلين القسم بحضور عدد من قيادات قوات سوريا الديمقراطية وعدد من قادة الفصائل العسكرية المنضوية تحت سقف راية قوات سوريا الديمقراطية.

وتحدث بعدها القيادي حقي عفرين باسم قوات سوريا الديمقراطية وبارك بافتتاح فوج الشهيد ريدور الفوج الرابع في مدينة الطبقة وافتتاح دورة الشهيد بروسك وقال: إن هذه الدورة بمقاتليها سيكونون شوكة بوجه الأعداء، وأي اعتداء يأتي على منطقتنا سنكون بالمرصاد لها، فهؤلاء المقاتلين هم خيرة شباب هذه الوطن، ونعاهد الشهداء بالسير على خطاهم النضالية حتى آخر نقطة دم بأجسادنا.

وتحدث لنا عبد العزيز العوض القائد العسكري في فوج الشهيد ريدور بأن مهمة هؤلاء المقاتلين سوف تكون صعبة، لكن بتلقيهم التدريبات /العسكرية –السياسية –الأيدلوجية / سيعزز من قدراتهم القتالية.

وأكد المقاتل أحمد حمدي (أبو شهد) من قرية أم الرجيم التابعة لمدينة الطبقة بأنه أنضم إلى صفوف قوات سوريا الديمقراطية ليخلص أهله وشعبه من الظلم الذي لحق بهم من تنظيم داعش الإرهابي.

وقال: قوات سوريا الديمقراطية هي التي تحارب الإرهاب والاحتلال التركي وكل المقاتلين الموجودين الآن هم بأعلى معنويتهم، وفور الانتهاء من الدورة سنتوجه إلى جبهات القتال، وأوجه رسالة إلى الشباب أحثهم فيها بأن يلتحقوا بصفوف قوات سوريا الديمقراطية لمجابهة الاحتلال التركي الغاشم وتنظيم داعش.

المركز الاعلامي لقوات سورية الديمقراطية