الرئيسيةمنوعاتالإدارة المدينة في الطبقة تعيد إصلاح الآليات المعطلة للاستفادة منها

الإدارة المدينة في الطبقة تعيد إصلاح الآليات المعطلة للاستفادة منها

في ظل التطورات التي تشهدها مدينة الطبقة والتي شارف عامها الأول على نهاية بعد تحريرها من مرتزقة داعش الذي دمر أغلب ما فيها من مؤسسات خدمية وعامة.

وفي تجربة ناجحة تقوم بها اليوم الإدارة المدنية الديمقراطية في الطبقة وهي إعادة تدوير الآليات المدمرة بشكل كامل أو جزئي التي كان أغلبها من الآليات الخدمية للمؤسسات المدنية مثل الرافعات وسيارات الإطفاء والجرارات والنقل وغيرها.

محمد حسن مدير رحبة الطبقة تحدث عن أهمية هذا المشروع الناجح وفوائده بالنسبة للمجتمع من خلال إصلاح الآليات وخاصة الخدمية وذلك بعد تشكيل ورشات عمل ميكانيكية تشخص عطل المركبة وينتهي بها المطاف مركبة جديدة تخدم أهالي المدينة سواء كانت رافعة لإصلاح خطوط الكهرباء أو جرارات لنقل القمامة وغيرها من الآليات، وقد ساهمت هذه الخطوة بالتقليل من الضغط على بلدية المدينة والتي تواجه تحديات كبيرة نتيجة نقص الآليات الخدمية كما وفرت هذه الخطوة العديد من فرص العمل لفئة الشباب في المدينة وخاصة أولئك الذي يمتلكون مهنة إصلاح السيارات ويستطيعون أن يجعلوا المستحيل ممكناً بفضل قدراتهم ومهاراتهم.

والجدير بالذكر أن بلدية الطبقة تغطي مساحات واسعة من القرى والبلدات المحيطة بالمدينة وقد شهدت في الآونة الأخيرة تطورات كبيرة من ناحية الخدمات مما خفف كثيراً من الأعباء التي تقع على عاتق المواطن.

المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية