الرئيسيةحوارالاجتماع التأسيسي الأول لاتحاد مُربي الثروة الحيوانية في الحسكة

الاجتماع التأسيسي الأول لاتحاد مُربي الثروة الحيوانية في الحسكة

عُقد اليوم الخميس الاجتماع التأسيسي الأول لاتحاد مُربي الثروة الحيوانية بالحسكة، وذلك بحضور العديد من الهيئات المدنية والإدارية ومجالس القرى والبلدات المُنتخبة بطريقة التدرُّج الهرمي من الاسفل للأعلى فيما بينهم على وجه ديمقراطي.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تلاها الترحيب بالمتواجدين، ومن ثمَّ ألقيت كلمة مروة الأحمد باسم إدارة هيئة الاقتصاد قالت:

إنّ المجتمع يعتمد على عدّة ركائز وأسس ومنها الزراعة والصناعة والثروة الحيوانية والتجارة، وكون الثروة الحيوانية ركيزة أساسية لا يمكن فصلُها عن باقي الركائز، ويجب الاهتمام بها ووضع خطط وبرامج لتطوير هذه المؤسسة الهامة والتي ستساهم بتغيير وتطوير العديد من المشاريع الاستراتيجية الهامة في المنطقة.

وباركَ هوزان عبدو باسم إدارة اللجنة الزراعية بتأسيس الاتحاد وذكر أن مجرد تأسيس الاتحاد في هذه الظروف يُعتبر انجاز بحد ذاته، وكما يعلم الجميع في شمال سوريا تُعتبر الثروة الحيوانية ومشتقاتها من أهم وأقدم الثروات التي اعتمد عليها أجدادنا من كافة الطوائف (عرب كُرد سريان)، ومن واجبنا استكمال السير بها وتطويرها على أفضل نهج.

تلاها مناقشة مع المتواجدين لإعداد النظام الداخلي على وجه يخدم ويحقق الاستفادة للجميع، وكذلك أبدى بعض الرُّعاة والفلاحين بعض معاناتهم من أجل ايجاد الحلول لها كغلاء أسعار الأعلاف ونُدرة المراعي وشحّ المياه في بعض المناطق والتي وعدت هيئة الاقتصاد بحل مشاكلهم بأسرع وقت ممكن.

وفي النهاية تمَّ الإعلان عن إدارة مجلس الثروة الحيوانية في النواحي والخطوط التابعة للحسكة، ولكل خط عضوين اثنين وللنواحي ثلاثة أعضاء.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية