الرئيسيةمنوعاتالذكرى الأولى لتحرير قرية كبش الغربي من إرهاب داعش

الذكرى الأولى لتحرير قرية كبش الغربي من إرهاب داعش

تقع قرية كبش غربي في الجهة الشمالية الغربية من مدينة الرقة حيث تبعد 37 كم عن المدينة، معظم سكانها يعملون في الزراعة وتربية المواشي، عدد سكانها يقارب 1200 نسمة، وتبلغ مساحة أراضيها 3800 دونم.

سيطر مرتزقة داعش على القرية لمدة 4 سنوات ممارسين سياستهم الوحشية حسب ما أفاد أحد كبار السن حمد الحسن ذو الثمانين عاماً، الذي لم يشفع له سنه الكبير بالتعرض لسوء المعاملة، فقال: “داعش غزت قريتنا ودمرتها وفرضوا سياستهم وغيروا مظاهرنا كلها”.

وأضاف الحسن: عند احتدام المعارك والاشتباكات نزحنا وبقينا لمدة 45 يوماً في العراء، حيث بني جسر من قبل قوات سوريا الديمقراطية لإخراج المدنيين العالقين بين خطوط النار وتحررت القرية بيوم واحد.

وتحدث أحمد الحسن أحد سكان القرية بأن داعش انسحبت بعد زراعة الألغام في القرية حيث زرعوا لغماً أرضياً في منزله، وبقي حتى تحررت القرية بتاريخ 17/4/2017 وتم تفكيكه من قبل الفرق المختصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية.

وأكد الحسن: في هذه السنة التي مضت بدت ملامح التغيير واضحة حيث أنعشت القرية وعاد معظم سكانها الذين كانوا في الخارج وأصلحت خطوط الكهرباء والماء والبنى التحتية كالمدارس والمستوصفات.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية