الرئيسيةمانشيتالشرطة العسكرية في مدينة الطبقة

الشرطة العسكرية في مدينة الطبقة

يعد الأمن والأمان من الركائز الأساسية في المجتمع الصحيح، وذلك بالحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، وهذا يكون من اختصاص القوى الأمنية بكافة فروعها.

الشرطة العسكرية في الطبقة تعد من إحدى القوى الرئيسية في ضبط الأمن فيقع على عاتقها الكثير من المهام كضبط الأمن في الأماكن العامة وذلك بالتنسيق مع الأمن الداخلي في المدينة وهم مجهزين للمهام السريعة ضمن المدينة.

تم تأسيسها منذ ثلاثة أشهر ويتألف كادرها من مقاتلين خاضعين إلى كافة التدريبات السياسية والعسكرية والانضباطية،

شاهين كوباني مسؤول الشرطة العسكرية في مدينة الطبقة حدثنا عن ألية عمل الشرطة العسكرية في الطبقة قائلاً:

” نحن الشرطة العسكرية يتضمن عملنا القيام بالمحافظة على الأمن وذلك بالتنسيق مع كافة الدوائر الحكومية الموجودة ضمن المدينة، ونقوم أيضاً بدوريات ليلية ونهارية ونقف على الحواجز الرئيسية للمدينة.

وأيضاً نقوم بمحاسبة الجنود المتخلفين عن الخدمة العسكرية أو الذين يقومون بمخالفات يتم محاسبتهم وفق الأنظمة والقوانين العسكرية، ونتدخل عند الضرورة لمؤازرة القوات الأمنية الأخرى التي تطلب دعم عسكرياً “.

وتحدث لنا أحمد حمزة أحد المنضمين إلى جهاز الشرطة العسكرية بأن هدفه من الانضمام إلى الشرطة العسكرية هو مكافحة قطاع الطرق والأشخاص الذين يتسببون بمضايقات للأهالي بأسلوبهم، ومساعدة الأمن الداخلي على ضبط الأمن لأن حماية الأهالي هو هدفهم الرئيسي.

وأضاف أحمد القناص أحد أفراد الشرطة العسكرية قائلاً: من مهامنا الرئيسية للحفاظ على أمن البلد هو إقامة نقاط للتفتيش على الحواجز للتأكد من هوية وأوراق العسكريين الداخلين والخارجين من المدينة والحرص على عدم تقمص الإرهابيين زي المقاتلين والتغلغل إلى المدينة.

والجدير بالذكر يتم الآن تشكيل مركز الانضباط العسكري في بلدة المنصورة للحفاظ على أمنها وأمانها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية