الرئيسيةحوارالمجالس المحلية في الرقة بتعاون وتنسيق مع المنظمات الإغاثية مستمرون في تقديم المساعدات لأهالي الرقة

المجالس المحلية في الرقة بتعاون وتنسيق مع المنظمات الإغاثية مستمرون في تقديم المساعدات لأهالي الرقة

في إطار عمل المنظمات العاملة في مدينة الرقة تم توزيع سٍلَل إغاثية تتضمن اسفنجات للنوم وملابس للأطفال، وأكياس كبيرة تُشبه القٍرَب لحفظ المياه على عدد من المراكز في المدينة لكي يتم توفير المياه بشكل أكثر للمواطنين، عدا عمّا يتم توزيعه عن طريق الصهاريج وذلك كله بتنسيق مع المجالس المحلية في المدينة.

حيث أكد محمد خليل الشبلي الرئيس المشترك لدار الشعب في حي المشلب قائلاً: لقد قمنا في دار الشعب هنا في حي المشلب بتوزيع قرَب أي أكياس مياه كبيرة تتّسع لما يقارب الــ ٧٥ برميل من المياه، وهي مقدمة من التحالف فقمنا بتوزيعها على المواطنين وكانت ذات فاعلية حيث استفاد منها المواطنون بشكل كبير، وسيتم توزيعها على مناطق معينة في المدينة إلى جانب عمل الصهاريج التي ستقوم بتوزيع المياه.

وأضاف الشبلي: بتنسيق ودعم من المنظمات قمنا بتوزيع المساعدات الإغاثية للمواطنين حيث يتم توزيع ٦٠٠ حصة يومياً، ونحن الآن في الأسبوع الثاني من عملية التوزيع حيث تم توزيع المساعدات على 180 عائلة في حي المشلب، والجدير بالذكر أنّ عدد العائلات الموجودة في حي المشلب ِيقارب الـــ800 عائلة، والحصص تحتوي على فرش للمد المنزلي وأدوات للمطبخ ومستلزماته وعملية التوزيع ستكون على ثلاث مراحل.

هذا وأكد الرئيس المشترك لدار الشعب في حي الرميلة زاهد راضي بأنهم قاموا بتنسيق وتعاون مع المنظمات بتوزيع ما يقارب السبعة آلاف حصة على العوائل في حي الرميلة، وكانت تحوي على ألبسة للأطفال وأدوات منزلية للمطبخ.

هذا وقد أعرب الأهالي ورؤساء المجالس المحلية عن شكرهم وامتنانهم للمنظمات وكل من يساعد ويقدم الدعم لأهالي الرقة، وناشدوا بتقديم دعم أكثر كون عدد الأهالي العائدين إلى مدينة الرقة في تزايد مستمر وبوتيرة سريعة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية