الرئيسيةنشاطاتانشطة شبابية في مدينة الرقة

انشطة شبابية في مدينة الرقة

أهمية الأنشطة الرياضية والشبابية لها دور كبير في المجتمع، بحيث تولد الحضارات والمواهب لجميع الشباب السوريين، وفي الرقة خاصةً والتي حكمها داعش وحرَّم بها أنشطة الشباب والمواهب الرياضية والذي حاول أن يحرم الشباب من الحياة الحرة الديمقراطية وإدخاله مرحلة الجهل والتخلف التي كان يريدها التنظيم كهدف له للسيطرة على عقول الشباب في الرقة.

 لكن اليوم وبعد تحرير المدينة يُمارس جميع الشباب في الرقة الأنشطة الرياضة والسير على طريق الحرية عن طريق تلك المواهب.

لجنة الشباب والرياضة في مجلس الرقة المدني تمارس أعمالها بتقديم الأنشطة الرياضية والشبابية للشباب في الرقة عن طريق المباريات والعديد من الأعمال الأخرى الشباب، حيث تحدَّث لنا أنور الأحمد الرئيس المشترك للجنة الشباب والرياضة في مجلس الرقة المدني عن أعمال اللجنة والأنشطة التي تقوم بها في الرقة بعد تحرير المدينة.

وأشار الأحمد أن اللجنة قامت بافتتاح دوري على مستوى إقليم الفرات في ملعب الرقة البلدي بعد الدمار الذي لَحقّ به هذا الملعب، وكل الفرق تأهلت للنصف النهائي وفي الأيام القادمة سيُحددون موعد انتهاء الدوري.

وأضاف الأحمد في سياق حديثه أنه يوجد لديهم معرض للفنون سوف يُقام عن طريق الشبيبة الموجودة في الرقة وريفها في حديقة الرشيد بحضور جميع الشباب اللذين شاركوا وساهموا بافتتاحه، وسيكون المعرض على مستوى مدينة الرقة والشمال السوري من خلال الرسومات الموجودة من قبل الشبيبة ومن خلال تنظيم الشباب الموجودين ضمنها.

وأضاف أيضاً إنهم سَيفعّلون دور الشباب في المجتمع في جميع المجالات إن كانت ثقافية أو رياضية أو معلوماتية في الأيام القادمة.

المركز الإعلامي لقوات سوريــــــا الديمقراطية