الرئيسيةنشاطاتتحضيرات لافتتاح أول حديقة في الشدادي

تحضيرات لافتتاح أول حديقة في الشدادي

تتصاعد وتيرة العمل في الشدادي من جميع الجوانب والنواحي للتخلص من الآثار السلبية التي خلَّفها الإرهاب، حيث يتم حالياً التحضير لافتتاح أول حديقة في المدينة وقد وصلت الأعمال لمراحلها الأخيرة فيها.

ولمعرفة المزيد من المعلومات عن هذه الحديقة تحدثت الرئيسة المشتركة لبلدية الشعب هدية الياس لنا قائلةً: إن الهدف من مشروع إقامة الحديقة في الشدادي هو جعلها مكاناً للتَّنزُّه والترفيه، ليذهب إليها الأهالي مع أطفالهم، حيث ستزوَّد الحديقة ببعض الملاهي والألعاب الخاصّة بالأطفال، وأيضاً لتُعطي المدينة مُتَنَفَّسَاً وجمالاً ورونقاً خاصّاً كوّن الحديقة تقع في مدخل المدينة.

 

كما أكّد لنا محمود الجمعة مدير لجنة البيئة في بلدية الشدادي بأن الأعمال جارية على قدمٍ وساق لافتتاح الحديقة في الأيام القليلة القادمة.

فقد تمَّ إنارة الحديقة بشكلٍ كامل وقُمنا بزراعة بعض أنواع الأشجار، كالأشجار الحراجية والمظلية بالإضافة إلى ورد الجوري والعشب الطبيعي الذي سُيغطي الأرضية لاحقاً، وتمَّ حفر بئر سطحي وإنشاء بحرة تحتوي على نافورة مياه في وسط الحديقة.

الجدير بالذكر بأن مؤسسات عديدة ساهمت في إنشاء هذه الحديقة، فإذا استثنينا البلدية كوّنها من نفَّذ المشروع، هناك المجلس المدني ومجلس التجارة والصناعة ومؤسسة عوائل الشهداء وغيرها من المؤسسات.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية