الرئيسيةاخبارتخريج أول دورة تدريبية من أكاديمية الشهيد عمر خليفية بالصور

تخريج أول دورة تدريبية من أكاديمية الشهيد عمر خليفية بالصور

خرجت قوات سوريا الديمقراطية أول دورة تدريبية من أكاديمية الشهيد عمر خليفية في منطقة الصور التابعة لريف دير الزور الشرقي، وضمت الدورة 250 مقاتلاً بادروا بالانضمام لهذه الدورة للمشاركة في حماية مناطقهم حيث أن جميع المقاتلين من ريف دير الزور، وتلقى المتدربون دروساً فكرية وفلسفية وسياسية وتدريبات عسكرية وذلك خلال شهر من التدريب في الأكاديمية وتلقي الدروس.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أروح الشهداء ومن ثم ألقى القيادي في قوات سوريا الديمقراطية نومان كلمة رحب بالضيوف وحيا الشهداء الذين ضحوا بكل ما لديهم في المقاومة وعلى الجبهات ضد الإرهاب.

وأشار نومان أن ساحة الصور ستكون قدوةً لكل مؤسسة عسكرية، بفضل الأبطال الجدد والقدامى فنحن نكمل بعضنا البعض، ووجه كلامه للمقاتلين أنتم أول دورة تتخرج من هذه الأكاديمية لتكونوا طليعة وقدوة لبناء وتأسيس جيش جديد بكل طوائفه لأجل حماية أهالنا وأطفالنا ورد الهجمات من جميع الجهات وحماية المنطقة ونحن بحاجة إلى هكذا دورات فالتدريب هو أساس بناء الجيوش من أسايش ومقاتلين وكل المؤسسات لمعرفة سبب حمل السلاح والمقاومة ولنكون دائماً على أتم الجاهزية لخلق جو من الأمن والأمان.

واختتم التخريج بالعروض العسكرية وأداء المقاتلون للقسم العسكري والسير على خطى الشهداء وحماية الشعب والمجتمع من كل الأطياف وبكامل الاخلاق والمبادئ الثورية وبالحفاظ على المكتسبات.

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية