الرئيسيةاخبارتخريج الدورة الثالثة من أكاديمية المجتمع الديمقراطي للشبيبة في مدينة الطبقة

تخريج الدورة الثالثة من أكاديمية المجتمع الديمقراطي للشبيبة في مدينة الطبقة

تستمر أكاديمية المجتمع الديمقراطي بتخريج الدورات الفكرية والنضالية، من أجل إرساء قواعد الديمقراطية والحرية والفكر المتجدد للنهوض بمجتمع قوامه العدل والمساواة.

خرجت اليوم أكاديمية الشهيد خالد عليوي في مدينة الطبقة الدورة الثالثة حملت اسم الشهيدة آلان كوباني، وضمت 21متدرب ومتدربة من شبيبة الطبقة.

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على لأرواح الشهداء، ثم ألقى كلمة الافتتاح شيار محمد الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة المدنية الديمقراطية في مدينة الطبقة، ترحم فيها على الشهداء وبارك للمتخرجين تخرجهم، وأشار بأن هذا اليوم يصادف ذكرى استشهاد الشهيد المناضل عزيز عرب هذا البطل الذي أرسى قواعد الديمقراطية، ونحن نفتخر بالشهيد عزيز وبالشهداء وبهؤلاء الشباب الصاعد المتفهم للحياة، والشباب لا يؤخذون فقط للتجنيد أو الدفاع عن الأرض بل منهم المدرس ومنهم المهندس والطبيب.

وأكد شيار محمد بأن للشبيبة دور لا يقل أهمية عن أي فرع، فهي تقوم بأعمال كثيرة، والمطلوب من الشباب أن يكونوا على قدر المسؤولية وأن يطبقوا الدروس التي تلقوها في أكاديمية المجتمع الديمقراطي ليكونوا فاعلين ومساهمين في بناء مجتمع يسوده العدالة والمساواة.

وأيضاً ألقى منور العداد الرئيس المشترك للجنة الشبيبة كلمة بارك فيها للمتخرجين، وقال نحن شبيبة الطبقة تلقينا دورات فكرية تعرفنا بها على قواعد وأسس الديمقراطية والفكر المتجدد في الشمال السوري، وضرورة تطبيق الديمقراطية في حياتنا العملية واليومية وممارسة الدور الحقيقي لنا في مجتمعنا مجتمع سوريا الديمقراطي الذي يضم كافة المكونات، والرحمة لشهدائنا والشفاء لجرحانا وعاشت سوريا حرة ديمقراطية.

وتحدث أيضاً جاسم الموسى أحد المتخرجين من الأكاديمية خضعنا لدورة تدريبية في أكاديمية المجتمع الديمقراطي بتاريخ 16/3/2018 حتى تاريخ 16/4/2018 تعلمنا عدة أشياء مها حقيقة الفكر الديمقراطي والفدرالية الديمقراطية، واكتسبنا معلومات في الحياة العملية ونحن سنطبق الدروس التي تلقيناها في الأكاديمية وسنبني مجتمعنا، ونحن الشبيبة سنكون الجند الأوفياء لهذا الوطن.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية