الرئيسيةاخبارتخريج دورة جديدة من أكاديمية الشهيدة روجدا منبج/Rojda Minbc

تخريج دورة جديدة من أكاديمية الشهيدة روجدا منبج/Rojda Minbc

خرجت اليوم قوات سوريا الديمقراطية دورة أخرى باسم الشهيدة كولان كولو/Gulan Gulo من أكاديمية الشهيدة روجدا منبج/Rojda Minbc، ليشاركن في حماية مناطقهن من أي تهديد أو عدوان يستهدف الشمال السوري.

استغرقت الدورة 30 يوماً، تلقت فيها 32مقاتلة دروساً حياتية وايديولوجية وتدريبات عسكرية، حيث بدأت المراسم بدقيقة صمت على أرواح الشهداء الأبرار، وتلا ذلك عرض عسكري قدمته المقاتلات.

وبهذه المناسبة ألقت القيادية زنارين قامشلو كلمة باركت فيها تخريج الدورة الذي صادف مناسبة يوم تشكيل وحدات حماية المرأة الذي تتعرف فيه المرأة على نفسها، وأكدت بأن هذه المرحلة هامة بالنسبة للشمال السوري والشرق الأوسط بكل حضاراته وثقافاته وأديانه، ونكون فيها رافعي الرأس والجبين، وأن الشهداء الذين سقوا الأرض بدمائهم هم الذين رسموا المستقبل المنير لنا.

هذا واختتم العرض العسكري بالقسم العسكري والسير على خطا الشهداء وحماية الشعب والمجتمع وكل الأطياف بكامل الأخلاق والمبادئ الثورية والحفاظ على المكتسبات.

وانتهى التخريج بترديد المقاتلات الشعارات التي تندد بالعدوان التركي “سوريا حرة حرة تركيا تطلع برى” واحتفالاً بتأسيس وحدات حماية المرأة “عاشت المرأة حياة حرة”.

وتم فرز المقاتلات بعد مراسم التخريج حسب امكاناتهن ليناضلن بالفكر والسلاح معاً، وليحققن النصر الذي يطمحن له بتحرير الشمال السوري من الدولة التركية ومرتزقتها، ويصبحن جواباً قوياً لأي غزوٍ سافرٍ.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية