الرئيسيةاخبارتخريج دورة من ثلاث أكاديميات في الشدادي

تخريج دورة من ثلاث أكاديميات في الشدادي

أقيمت اليوم الخميس في ناحية الشدادي مراسم تخريج 150 مقاتلاً ومقاتلة من ثلاث أكاديميات وهي: أكاديمية الشهيد لوند قامشلو، أكاديمية الشهيد سوزدار، أكاديمية الشهيد دجوار، وسمّيت الدورات باسم (شهداء عفرين، الشهيد عمر درباسية، الشهيد رامبو23)، وقد تلقّى المقاتلون دروساً فكرية وسياسية وتدريبات عسكرية لمدة 45 يوماً.

حضر المراسم قيادات من قوات سوريا الديمقراطية، وبدأت بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تلاها عرض عسكري قدمه المقاتلون وأُلقيت كلمة باسم قوات سوريا الديمقراطية ألقاها حسن قامشلو الذي بارك للمقاتلين تخرّجهم وتمنّى لهم الاستمرارية والتقدم، حيث خاطب المقاتلين قائلاً: إنّ مسؤولية حماية الوطن هي هدفكم وواجبكم الأول، فحافظوا على هذه الأرض التي حررها الشهداء بدمائهم الطاهرة وكلنا ثقة بأنكم على قدر المسؤولية.

وتحدثت إلينا شيلان كوباني المدربة العسكرية: خضع المقاتلون والمقاتلات لدروس سياسية وايديولوجية وتدريبات عسكرية باختصاصات مختلفة كالسلاح الثقيل والألغام والقنص.

واختتمت المراسم بتأدية المقاتلين والمقاتلات للقسم العسكري وعاهدوا من خلاله بأنهم سيبذلون ما بوسعهم لحماية هذه الأرض، بعدها تم تسليمهم البطاقات الخاصة بهم.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية